أديبايور أفضل لاعب أفريقي في استفتاء الـ «BBC»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> حصل المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم فريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2007 والتي تمنحها شبكة الـ«BBC» سنوياً وأكد موقع «جوول» الرياضي أن أديبايور تفوق على منافسه العاجي ديديه دروجبا لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي الذي حصل على المركز الثاني، وزميله في «البلوز» مايكل إيسيان الذي حصل على المركز الثالث متفوقاً على نجم إشبيلية الإسباني المالي فريديك كانوتيه، بينما حل نجم برشلونة الإسباني الكاميروني صامويل إيتو في المركز الخامس.

وأشار «جوول» الى أن أديبايور حصل على الجائزة هذا الموسم بعد أدائه الرائع مع «المدفعجية» هذا الموسم حيث قاد الفريق بفضل أهدافه المؤثرة للعديد من الانتصارات وهو ثاني هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13هدفا هذا الموسم.

وجائزة الـ« BBC» هي جائزة يقدمها خبراء كرة قدم من كل دول أفريقيا على أساس المهارات الفردية والأداء الجماعي واللعب النظيف والتنسيق في اللعب.

وخلف أديبايور في هذه الجائزة الغاني مايكل إيسيان الفائز بالجائزة عام 2006، فيما حصل عليها نجم الأهلي محمد بركات عام 2005.

من جهته قال أديبايور في تصريحات نقلتها صحيفة «صن» الإنجليزية :«هذه الجائزة هي خير تتويج لمسيرتي مع المدفعجية هذا الموسم، وقد منحتني بعض الارتياح بعد أن استبعدت من اللائحة النهائية للاعبين الثلاثة المتنافسين علي لقب أفضل لاعب أفريقي وهم دروجبا وإيسيان وكانوتيه».

وأضاف أديبايور:«ما يشعرني بالحزن بالفعل هو غياب منتخب بلادي- توجو- عن النهائيات الأفريقية في غانا».. يذكر أن أديبايور (23عاماً) كان قد انضم إلى نادي آرسنال قادماً من موناكو الفرنسي ووقع في مايو الماضي عقداً جديداً مع آرسنال في صفقة طويلة الأجل بلغت قيمتها 3 ملايين جنيه استرليني.

وسجل اللاعب في الموسم الماضي 12هدفاً في 44 مباراة، كما شارك كذلك مع منتخب بلاده في 36 مباراة دولية أحرز خلالها 15 هدفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى