محمد ناصر برتوش لاعب الكرة في الستينات والسبعينات نجم من نجوم كرة قدم زمان

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> ولد الكابتن محمد ناصر برتوش في حارة دار عبدالله بمدينة الحوطة المحروسة بالله بتاريخ 2 فبراير 1947م، وكان أحد النجوم البارزين في صفوف فريق نادي الاتحاد اللحجي، حيث كان يجيد اللعب في مركز قلب الهجوم، وكان يرتدي الفانلة رقم (11).

> بدأ الكابتن محمد ناصر برتوش لعب كرة القدم في سن مبكرة مع المدرسة المحسنية بالحوطة، ثم انخرط في صفوف فريق نادي الجزيرة اللحجي عام 1963م.

وبعدها انتقل إلى صفوف فريق الاتحاد اللحجي في بداية عام 1965م .. وكان لاعبا مميزا يجيد اللعب أيضا في مركزي الهجوم والجناح.

> استطاع الكابتن محمد ناصر برتوش أن يفرض نفسه لاعبا أساسيا متميزا، بفضل أدائه الرائع ومهاراته الفنية العالية، واختير في نفس العام 1965م ليكون لاعبا في منتخب السلطنة العبدلية، الذي شارك في الدورة الرياضية العربية الرابعة التي أقيمت حينها في الجمهورية العربية المتحدة(مصر) عام 1965م.

> لعب الكابتن محمد ناصر برتوش أجمل مبارياته مع فريق نادي الاتحاد اللحجي ضمن دوري الجمعية الرياضية العدنية بكريتر أمام فرق عدن العملاقة على ملعب المدرج البلدي بمدينة كريتر (الحبيشي حاليا)..وذلك للفترة من 1965م حتى 1967م، وهو يعتز كثيرا بتسجيله هدف فوز فريقه الاتحاد في مرمى شباب التواهي في المباراة التي انتهت لصالح الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

> انتقل النجم الكروي محمد ناصر برتوش من لحج إلى مدينة الشيخ عثمان محافظة عدن، وكانت محطته الرياضية الأخيرة مع فريق نادي الشبيبة المتحدة (الواي. سي. سي)، حيث لعب له ضمن الفريق الممتاز من عام 1969م وحتى نهاية عام 1973م.

وكانت أجمل مبارياته معه أمام فريق نادي الحسيني في ملعب الحبيشي على كأس (هيدوكس)، والمباراة الثانية الأجمل له كانت أمام فريق نادي شعب حضرموت في المكلا، حيث تألق فيها كثيرا وسجل هدفين في الدقائق الأولى منها.

> تأثر الكابتن محمد ناصر برتوش بمستويات لاعبي زمان ومنهم: فضل محسن النجار، عوض سالم عوض (عوضين)، جواد محسن، وأحمد صالح قيراط .. ويرتاح للعب إلى جوار اللاعبين: عبدالحميد مبارك باشاذي، عبدالله عوض شادي (بيليه لحج)، حسين محمد حسن الملقب بالحسيني وبنت الناس، محمد عبدالرزاق شوكرة، ومحمد صالح عيسى (البأه).

وكان معجبا بأداء الكابتن عبدالله جامع مهاجم فريق شباب التواهي، وصالح محمد عمر كابتن فريق نادي الهلال الشهير.

> يعود الفضل في تشجيع الكابتن محمد ناصر برتوش في ممارسة لعب كرة القدم إلى الشخصيات الاجتماعية التالية وهم الأساتذة: الفقيد أحمد صالح عيسى، مزمل عبدالكريم، سيف الشبوطي، وفيصل صبري.

> توقف الكابتن محمد ناصر برتوش لاعب الستينات والسبعينات عن اللعب في بداية عام 1974م بسبب سفره للدراسة في جمهورية الجزائر.. وحاليا يحمل شهادة الدكتوراه في التربية البدنية والرياضية بعد تخرجه في العام 2002م، في روسيا.

> يشكر الكابتن محمد ناصر برتوش صحيفة «الأيام الرياضي» على جهودها الدائمة التي تبذلها من خلال صفحتها الأسبوعية(رياضة زمان) كل يوم أربعاء في إبراز وتعريف الجيل الجديد برياضيي ولاعبي كرة قدم زمان .. متمنيا للصحيفة والقائمين عليها والعاملين فيها كل تقدم ونجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى