محامي أولياء الدم يتهم 5 جهات بمقتل شهيد الهاشمي

> عدن «الأيام» خاص:

> اكتظت الساحة الخارجية لنيابة الشيخ عثمان الابتدائية بمحافظة عدن صباح أمس الثلاثاء بجموع كبيرة من أبناء يافع وشوهدت سيارات عديدة تصل إلى الساحة لمتابعة عملية التحقيق التي بدأتها النيابة في قضية مقتل الشهيد صالح أبوبكر اليافعي الذي استشهد في مهرجان التصالح والتسامح في ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان صباح 13 يناير 2008م برصاصات رجال الأمن.

وأبلغ «الأيام» الأخ يحيى غالب الشعيبي، محامي أولياء دم الشهيد صالح ابوبكر اليافعي، بأن نيابة الشيخ عثمان الابتدائية بمحافظة عدن بدأت صباح أمس الثلاثاء الاستماع إلى أقوال أولياء دم الشهيد.

وأضاف أن أولياء دم الشهيد تقدموا إلى النيابة بدعواهم بالحق الشخصي والمدني ضد كل من: رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة ومدير أمن محافظة عدن وقائد الأمن المركزي بمحافظة عدن وقائد شرطة الشيخ عثمان وضد جنود الأمن المركزي المنفذين للجريمة بأوامر قادتهم في المحافظة.

وذكر المحامي الشعيبي أن وكيل أولياء الدم (نجل الشهيد) قد أكد في الدعوى المقدمة أن المنفذين للجريمة هم جنود الأمن الذين كانوا مرابطين في (اللوكندة) المطلة على ساحة المهرجان التي استشهد فيها والدهب الرصاص الذي أطلق من نوافذ اللوكندة، مطالبا بسرعة اتخاذ الإجراءات والتحقيق مع المتسببين والمنفذين للجريمة وتقديمهم للمحاكمة.

وقررت النيابة برئاسة القاضي نبيل جوبح وكيل النيابة الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات بالجريمة ومواصلة الإجراءات اليوم الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى