في نشرة الأعبوس «الخير» ..البنات يحتكرن التفوق في مدارس الأعبوس ود. عبدالله عبدالولي ناشر وأعيان آخرون في طليعة المتبرعين

> «الأيام» متابعات:

> صدر العدد 25 من «الخير» النشرة الدورية للهيئة الإدارية لجمعية الأعبوس الاجتماعية الخيرية - فرع عدن (يناير 2008م)، والعدد مكرس للتعليم، الذي يسعى فرع الجمعية في عدن لتقديم العون اللازم له من خلال (برنامج تشجيع التعليم) الذي يتبناه الفرع في عدن.

اكتسب العمل الخيري الاجتماعي للأعبوس عراقة منذ خمسينيات القرن الماضي، ويتضح ذلك من خلال الجدول (1) الذي يقدم كشفا بمدارس الأعبوس بحسب الموقع وسنة التأسيس والمؤسسين، وكانت مدرسة (الحرية) بنات أولى ثمرات العمل الاجتماعي الخيري عام 1957م، ومؤسسوها كوكبة من الخيرين يتقدمهم الحاج علي جازم.

اللافت في النشرة بروز الفتيات في مراتب تكريم المتفوقين في مختلف مراحل التعليم، ففي التعليم الأساسي بمحافظة عدن تصدرت سمر سمير علي عبده المرتبة الأولى في العام الدراسي 2006م/2007م، وتصدرت رؤى محمد أحمد عبد الرب المرتبة الأولى في القسم العلمي بمدارس الأعبوس، ويسرى محمد عبدالقوي الخرباش في القسم الأدبي، وتصدرت فريدة ثابت منصور أحمد المرتبة الأولى في المرحلة الأساسية لمدارس الأعبوس.

كما حفلت النشرة بكشفين للمتبرعين لتشجيع التعليم في الأعبوس خلال العامين 2006 - 2007م، كان من ضمنهم شخصيات اجتماعية وعامة وأكاديمية وقضائية معروفة منها: د.عبدالله عبدالولي ناشر والحاج عبدالودود محمد عمر ود. فؤاد راشد عبده وم.جلال ناشر سيف وم.محمد عبد الواسع محمد والقاضي عبدالرقيب محمد علي ود. مرشد شمسان وم.نصير عبدالرحمن وشخصيات أخرى معروفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى