ريدان شبوة ناد نموذجي .. ولكن بدون اهتمام

> «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم:

> يعد نادي ريدان من الأندية العريقة بشبوة، فهذا النادي تأسس عام 1960م بمديرية بيحان شبوة، حيث أن النادي له العديد من الإنجازات في مختلف الألعاب الرياضية .. ففي البطولات الشطرنجية الأخيرة التي نظمها الاتحاد اليمني العام للشطرنج حقق نادي ريدان للمحافظة -مرتين- مركز وصيف الجمهورية، وتم اختياره من الاتحاد العام للشطرنج كأفضل نادٍ شطرنجي لعام 2007م الماضي، واختيار لاعبه صبري عبدالمولى كأفضل اللاعبين .. ناهيك عن إحرازه لعدد من البطولات الشطرنجية التي حققها على مستوى البطولات التي يقيمها فرع اتحاد الشطرنج بالمحافظة، ولكون الإنجازات لهذا النادي تتابع لكون النادي حقق للمحافظة في بطولة ألعاب القوى لأندية الجمهورية (19) ميدالية، منها 3 ذهبية و14 فضية و3 برونزية، واستطاع النادي البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى في ألعاب القوى .

كما سبق للنادي أن تم اختياره الأول ثقافيا على مستوى المحافظة .. وحقق في الموسم الماضي لكرة القدم مركز وصيف المحافظة، وشارك في تجمع الحديدة ، ولكن مشاركته كانت غير موفقة.. ولكن الناظر لوضع النادي بقيادة الرياضي المخضرم محمد أحمد شيخ (رئيس النادي) يرى أن هذا النادي العريق حقق للمحافظة إنجازات متعددة على مستوى الجمهورية، عجزت عن تحقيقها أندية أخرى،ولكن للأسف نادي ريدان لا يجد أي تعاون من السلطة المحلية بالمحافظة الرياضية شبوة بشكل عام ولا تدعمه نهائيا .

هذا النادي العريق بحاجة إلى مقر حديث وباص لمواصلات فرقه، ولهذا نطالب وزير الشباب حمود عباد بلفتة إنسانية ودعم هذا النادي، لكونه يحتاج للدعم من قبل الجهات العليا بوزارة الشباب والرياضة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى