حزب الله: أي مس بنصر الله ستكون له عواقب غير محسوبة

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> جددت حركة حزب الله اللبنانية الشيعية أمس الأربعاء تهديدها إسرائيل من مغبة المس بالأمين العام للحركة حسن نصر الله,وقال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في بيان اليوم إن أي مس بنصر الله "ستكون له عواقب غير محسوبة".

وأشار نعيم إلى كلمة ألقاها نصر الله في ذكرى يوم عاشوراء معتبرا أن هدف خطاب الأمين العام "قد تحقق بالكامل في الكيان الإسرائيلي، لأن المطلوب هو إيصال مجموعة من الرسائل، وهذه الرسائل أدت غرضها".

وأضاف: "فأولا كشفت أن العدو الإسرائيلي يعاني من ثغرات كثيرة، وأن جيشه الذي يدعي القوة ما هو إلا جيش واهن، يكذب على أهل القتلى والمصابين في المعارك، وبالتالي هو لا يعطي الصورة الحقيقية، وما يدعيه من بطولة تعتبر فارغة، خصوصا عندما انكشف أيضا أن اليومين الأخيرين في مجزرة الدبابات في مواجهة الإسرائيليين لم تؤثر في مسار القرار 1701 كما كان يدعي (رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود) أولمرت، إذا تقاطع هذا الأمر مع خطاب سماحة الأمين العام، ليتبين بالدليل الملموس مستوى هذا العدو، فكان خطاب سماحة السيد كاشفا لهذا الموضوع عند الإسرائيليين".

وأضاف: "الأمر الثاني أن هذا العدو لا يستطيع أن يدعي بأنه يعد نفسه من أجل أن يهول علينا وعلى لبنان، لأن استعدادات المقاومة استعدادات مهمة، وبالتالي إذا قارنا بين ما حصل في حرب تموز وبين ما يمكن أن يحصل فالمقارنة تكون غير سليمة، لأن هناك تداعيات كثيرة يمكن أن تحصل إذا فكر العدو بأي عدوان على لبنان".

وتابع: "الأمر الثالث أن هناك صورة مشرقة جدا للمقاومة وشعب المقاومة وهي صورة متفاعلة وقوية، ولا بد أن تكون قد تظهرت بشكل واضح على الهلع الذي أصاب المسئولين الإسرائيليين عندما رأوا هذا المشهد وسمعوا هذا الخطاب".

وكان نصر الله ألقى كلمة بمناسبة عاشوراء السبت الماضي كشف فيها عن وجود أشلاء لجنود إسرائيليين في حوزة حزب الله ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها في احتفالات علنية منذ حرب تموز/يوليو 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى