بطلها جياب وناسج قصة ألقها شبح سحر القلوب والألباب ..الجماهير اليمنية تودع نجمها باشافعي بحضور الزمالك المصري

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
في مهرجان كبير، وبحضور فريق الزمالك المصري ودع الكابتن جياب باشافعي نجم حسان والهلال الساحلي والمنتخبات الوطنية الملاعب في لقاء كروي، جمع الضيف وفريق الهلال المطعم بنجوم اليمن على ملعب الفقيد المريسي عصر أمس الأول، بحضور الأخوة: حمود عباد، وزير الشباب والرياضة، وسعادة محمد مرسي، سفير جمهورية مصر، والشيخ أحمد العيسي، رئيس اتحاد كرة القدم وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

الزمالك يكتفي بالستة

كان الجميع يظن أن المباراة الوداعية ستكون احتفالية واستعراضية لكن فريق اللعب والهندسة لم يريدها كذا، بل قدم مباراة قوية وحسمه بستة أهداف نظيفة كان بأمكانه رفع العدد إلى اكثر من ذلك منذ الوهلة الأولى أتضح رغبة الفريق الكبير في هز الشباك، وترعض مرمى فوزي بامهيد سيل من الهجمات والتي أثمرت عن هدفين فقط في الحصة الأولى جاءت بواسطة عبدالحليم علي في د(19) ومصطفى جعفر بعد ثلاث دقائق فقط من الأصابة الأولى.. فريق الهلال حاول الوصول إلى مرمى عبدالواحد السيد وكاد عريس المهرجان أن يختتم مشواره مسك عندما سدد كرة قوية من مسافة بعدية لكن الحارس أبعدها إلى ركنية بصعوبة.

وفي الشوط الثاني أنكشف مرمى الهلال كثيرا بسب التغييرت الكثيرة وغير المتوازنة فاستطاع لاعبو الزمالك من إضافة أربعة أهداف سجلها شريف أشرف وجمال حمزة وعمر السقطي واختتمها أحمد غانم من علامة الجزاء في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 6/صفر.

لحظة الوداع

عريس المهرجان الشبح جياب باشافعي شارك في د(30) دقيقة قبل أن يودع الجماهير ويخلع الفانلة رقم (7) ويمنحها لخليفته في الملاعب نجم حسان والمنتخب الوطني وأسام السيد الذي يرى أنه قادر على حمل رايته في الملاعب وفي خط المقدمة على وجه الخصوص.

لقطات من المهرجان

أدار لقاء الوداع الدولي علي جوف في الساحة وساعده الدوليين نادر شخص وحمود المقفزي، وكان جولان محمد رابعا.

قاد فريق الهلال والمطعم بالنجوم الكابتن المعروف محمود أبورجيلة الذي سبق وأن قاد جياب مع المنتخب الوطني كما عمل الشبح معه كمساعد للمدرب عندما قاد الهلال الساحلي.

الجماهير لم تكن بالشكل الذي كنا نتوقعه، وكان الحضور ضيئلا ولا يتناس مع المناسبة بسبب إن الدخول بتذاكر وهو ما جعل الشيخ أحمد العيسي يوجه بالسماح للجمهور بالدخول مجانا.

شارك عدد من النجوم في المهرجان مع فريق الهلال وهم أوسام السيد (حسان)، أحمد الوادي (التلال)، علي العمقي (الصقر)، محمد السلاط (شعب إب)، كما شارك المحترف المصري في صفوف الهلال سابقا محمد رمضان. رغم حضور فريق كبير مثل الزمالك والمناسبة كانت كبيرة إلا إننا لازلنا نحتفظ بحقوقنا كيمنييي في عدم الالتزام بالنظام والمشكلة إننا دائما نتقد سوء التنظيم ونحن أول أسبابه.

شيء رائع أن يقدم الشبخ جياب الدعوة الكابتن حسين عوذلي مدرب الفئات العمرية بنادي حسان الذي كان أول من دربه لحضور احفتالية وداعه.

خاب ظن الجماهير بعدم نقل المباراة مبشارة على الفضائية اليمنية أو أي قناة أخرى واكتفت قناة السعيدة بتسجيلها وعرضه عصر أمس الجمعة، بين شوطي اللقاء تم تكريم النجم المعتزل من قبل وزارة الشباب والرياضة (مليون ريال)، اتحاد الكرة (مليون ريال)، بنك التسليف (مليون ريال)، مجموعة العيسي (مليون ريال)، الكابتن أدريس خليفة (مليون ريال)، نائب رئيس الجمهورية (300 ألف) المؤسسة العامة للنفط (200 أ لف)، أحمد جازم سعيد (200 ألف)، عبدالجليل ردمان (200 ألف)، جمال عبدالواسع (200 ألف)، بنك التضامن الإسلامي (100 ألف)، شركة شماخ (100 ألف)، أحمد هزاع (100 ألف)، مصنع الأسمنت (50 ألف)، شركة النفط بالحديدة (100 ألف)، الشركة اليمنية للغاز (200 ألف)، عبدالحميد الأثوري (100ألف)، شركة الخولاني (100ألف)، الشركة اليمنية للصناعة والتجاربة (مبلغ مالي).

نجم الزمالك المعروف حازم إمام رغم إنه لم يشارك في المهرجان لكن حضورة أضاف الشيء الكثير للمهرجان حيث جضي بترحاب كبير من الجماهير التي تسابقت على التقاط الصور التذكارية معه.

الأخ حسن باشنفر مهندس مهرجان الاعتزال بذل مجهودات كبيرة وهذا ليس بغريب عنه حتى إن صوته انقع من كثر المتابعة.

الأخ زيد النهاري شخصية معروفة ومثقفة جدا حيث ضمن اللجنة المنظمة العليا الرسمية، ورسم صورة رائعة للبلاد من خلال تعامله الراقي مع الضيوف كما إنه قدم المهرجان بالكرفون الداخلي للملعب بصورة أكثر من رائعة.

الكبير كبير

الكابتن جياب باشافعي كان نجما رائعا في الملاعب، فهو كذلك خارج الملعب كما أنه إنسان يحمل صفات رائعة دائما ما يكون قريبا من قضايا بلده وأمته الإسلامية بالأمس لم ينسَ الشبح وهو في يوم فراحة إخوانه في فلسطين ما وما يعانونه وأرسل رسالة شديدة اللهجة للمتخاذلين عن نصرة إخوانهم حيث ارتدأ فانلة مكتوب عليها (كلنا فذاك يا فلسطين)، كما إنه تبرع بمبلغ (300ألف) لإخواننا المحاصرين في غزة وفلسطين الصمود.

مأدبة عشاء

مساء يوم الوداع أقام الشيخ أحمد العيسي رئيس اتحاد مأدبة عشاء على شرف بعثة نادي الزمالك حضرها سعادة سفير جمهورية مصر حيث استمتع الضيوف بالأكلات اليمنية الشهيرة، كما تم تبادل الهدايا التذكارية بين كلا من نادي الزمالك واتحاد الكرة ونادي الهلال الساحلي والصقر التعزي، كما تم إهداء جميع بثقة الزمالك (الجنبية اليمنية) كتذكار لهذه الزيارة التاريخية، وقد أعجب الضيوف بها كثيرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى