انفجار قنبلة بمحكمة بصنعاء وأخرى عند ملاحقة الجاني

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دوى انفجار صباح أمس في حرم محكمة جنوب غرب الأمانة صنعاء على إثر رمي قنبلة في حوش المحكمة.

وأفادت معلومات حصلت عليها «الأيام» بأن شخصاً حاول الدخول إلى بوابة داخلية تؤدي إلى المحكمة، وعندما منعه أفراد الأمن والشرطة القضائية قام برمي قنبلة يدوية عند الساعة 10:40 صباحاً داخل حوش المحكمة فأصابت أحد أفراد الأمن وآخر من الشرطة القضائية وفر هارباً إلا أن رجال الأمن قاموا بملاحقته.

وأوضحت المعلومات أن المعتدي على المحكمة وأثناء ملاحقته قام أيضاً برمي قنبلة أخرى وواصل فراره إلى جهة غير معلومة.

وإزاء هذا الحادث أصدرت نقابة المحامين اليمنيين يوم أمس بياناً حول الاعتداء الغاشم الذي تعرضت له محكمة جنوب غرب الأمانة جاء فيه: «تابعت نقابة المحامين اليمنيين بقلق بالغ الاعتداء الإجرامي الغاشم الذي تعرضت له محكمة جنوب غرب الأمانة صنعاء صباح اليوم (أمس) من قبل أحد الشخاص الذي قام بإلقاء قنبلة يدوية على المحكمة وأصاب سيارة رئيس المحكمة بأضرار، متجردا عن أبسط القيم الأخلاقية والدينية والإنسانية ممن عاثوا في الأرض فساداً وروعوا الآمنين وسلكوا طريق الشر والاعتداء على القضاة والمحامين وأقلقوا السكينة العامة للمجتمع.

إننا ندين وبشدة هذا العمل الإجرامي الذي لا يقل عن العمل الإرهابي الذي يطال الأجانب واليمنيين بل ويشكل سابقة خطيرة تستهدف رجال السلطة القضائية وتحاول أن تعيق تطبيق القانون وشرع الله في أسلوب همجي يعكس النوازع الشريرة والعدوانية لأمثال هؤلاء.

وتهيب النقابة بكافة منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وكافة أبناء المجتمع اليمني التصدي لهم والوقوف بحزم تجاه هذه الجرائم التي لا ترضي الله ولا رسوله.

إن نقابة المحامين لتؤكد على ضرورة القبض على المعتدي وتقديمه للعدالة على وجه السرعة لينال جزاءه العادل وتعلن تضامنها ووقوفها الكامل إلى جانب السلطة القضائية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى