اشتداد القتال في حيدان والحوثيون يعززون عناصرهم بالسلاح

> صعدة «الأيام» خاص:

>
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف
علمت «الأيام» أن منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان محافظة صعدة ماتزال تشهد معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين بلغت ذروتها يومي أمس وأمس الأول.

وأفادت مصادر محلية أن عناصر الحوثي شنوا هجوماً عنيفاً على مواقع للجيش في منطقة جمعة بن فاضل صباح يوم أمس الأول، وبالتحديد في فترة قبل الظهر حيث تمكنوا من الاستيلاء على ثلاثة مواقع للجيش بعد انسحاب الجنود منها.. لكن مصدراً عسكرياً نفى ذلك الخبر وأفاد «الأيام» بأن عناصر الحوثي كانوا قد حاولوا السيطرة على بعض مواقع الجيش، وتمكنوا من اقتحام أحدها يوم أمس الأول، ما أدى إلى مقتل قائد الموقع العسكري وجندي، وإصابة أربعة جنود آخرين بجراح، لكن أفراد الموقع استعادوا السيطرة على الموقع بعد اشتباكات استمرت حتى ظهر يوم أمس أدت إلى مقتل أكثر من أربعة من عناصر الحوثي.

وأكدت مصادر محلية أخرى لـ «الأيام» استمرار المعارك والهجمات المتبادلة بين الجانبين وعدم توقفها حتى مساء يوم أمس، وفي ظل الاشتباكات المتواصلة سقط الكثير من القتلى والجرحى من صفوف الجانبين لكن لم تعرف بعد أعدادهم بالتحديد.

كما كثفت قوات الجيش والأمن صباح يوم أمس من نقاط التفتيش والمراقبة، خصوصا في الطرق والجبال الممتدة من مديريتي مجز وسحار باتجاه مديريتي ساقين وحيدان، وذلك لمنع إرسال أي تعزيزات قد يقوم بها الحوثيون، بعد إخفاق مراكز ونقاط المراقبة العسكرية في الكشف عن الطريق الذي سلكته ثلاث سيارات تابعة للحوثيين انطلقت مساء أمس الأول من مدينة ضحيان باتجاه مديرية حيدان، وكانت محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة بحسب بلاغات صادرة من بعض نقاط ومراكز المراقبة بعثت بها عن تحرك السيارات الثلاث إلى معظم عمليات الوحدات العسكرية والأمنية بصعدة كما أفادت مصادر عسكرية ومحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى