فريق نادي الهلال يهزم فريق نادي الاحرار 3/صفر على ملعب الشيخ عثمان

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> نظم نادي الهلال الرياضي مباراة كبرى على ملعب الشيخ عثمان بعدن يوم الأحد الماضي، الموافق 21 أغسطس 1966م، شارك فيها لاعبنا الدولي علي محسن مريسي، وقد كانت المباراة بين فريقي ناديي الهلال المستضيف والأحرار الضيف القادم من كريتر.. وقد لعب الكابتن علي محسن مع الهلال الذي نزل بكامل نجومه، فيما كان ينقص فريق الأحرار نجمه المهاجم أبوبكر عبدالله عوض، وحارس مرماه اللامع علي أحمد عزاني.

بدأت المباراة بهجوم قوي شنه الهلال على مرمى الأحرار، حيث قام علي الحقاني بمحاولة رائعة مرت فوق العارضة.. كما قام صالح محمد عمر بمحاولة أخرى من خارج خط الـ 18.. وفجأة ينقل الأحرار الهجوم إلى منطقة مرمى الهلال، فيستبسل دفاع الهلال المتين، ويشتت ذلك الهجوم.. ويقوم علي محسن مريسي باستعراض بالكرة فينقلب والكرة بين قدميه بصورة فنية مدهشة، صفق لها الجمهور بحرارة.. ويتحصل محمد عمر على فرصة سانحة، عندما حاول دفاع الأحرار إعطاء حارس المرمى الكرة فقطعها محمد عمر وأرسلها من فوق حارس الأحرار مسجلا أول أهداف المباراة لمصلحة الهلال.. وهاجم الأحرار بعد الهدف، ويضيع محمود علي حسن هدفا محققا وهو على بعد خطوات من مرمى الهلال.. ومرة أخرى يضيع زميله إبراهيم علي أحمد هدفا آخرا، عندما أرسل كرة قوية مرت بجانب القائم.. وهكذا يتبادل الفريقان إضاعة الفرص حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف محمد عمر حسني.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم على مرمى الأحرار، قاده علي محسن مريسي، وصالح محمد عمر، وفي إحدى هذه الهجمات يضيع الحقاني فرصة ثمينة، وكذلك يقوم حميد وغازي بشن هجوم على مرمى الأحرار دون فائدة .. ويقوم علي محسن بتوزيع كرة لصالح محمد عمر، الذي يعيدها مرة أخرى لعلي محسن الذي يسلمها إلى محمد عمر حسني، الذي تخلص من دفاع الأحرار وقابل حارس المرمى ليسجل الهدف الثاني للهلال.. الأحرار يشتد ويهاجم الهلال، إلا أن هجومه هذا لم يجد من يستغله.. واستمر اللعب متعادلا، والكرة تتداول بين اللاعبين في منطقة الوسط.. الهلال يشن هجمة قوية، ومن توزيعة حلوة وجميلة من علي محسن مريسي شاط محمد عمر كرة صاروخية من زاوية الملعب، لتمر من جانب حارس المرمى مسجلا الهدف الثالث للهلال.

ولم يستسلم الأحرار للهزيمة بسهولة، فقد بذل لاعبوه مجهودات كبيرة نالت إعجاب الجماهير، في حين استمر هجوم الهلال إلى أن أعلن الحكم نهاية المباراة لمصلحة الهلال 3/صفر.. سجلها محمد عمر حسني.

المباراة في سطور

> لعب الفريقان مباراة رائعة نالت إعجاب الجماهير الغفيرة، التي جاءت لتشاهد العملاقين الهلال والأحرار، ولاعبنا الدولي علي محسن مريسي.

> صالح محمد عمر كان الدينامو المحرك لفريق الهلال، وعلي محسن أعجب به المتفرجون لتكتيكاته الرائعة وتوزيعاته القصيرة المحكمة في هذه المباراة، التي كانت آخر مباراة يلعبها قبل عودته إلى مصر.

> الكابتن عباس غلام كان أبرز لاعبي الأحرار، فيما بذل محمود علي حسن مجهودا كبيرا في المباراة.

> حميد بكيلي وغازي كانا سدا منيعا إزاء هجمات فريق الأحرار.

> محمد عمر مهاجم الهلال كان رائعا جدا.. وعلي الحقاني قدم مباراة كبيرة.

> إبراهيم علي أحمد لعب هذه المرة مهاجما، إلا أنه لم يوفق في الوصول إلى مرمى الهلال، حيث حاصره حميد بكيلي تماما.

> كان التحكيم في هذه المباراة رائعا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى