رابطة كتاب السيناريو والدراما في عدن تختتم ندوة مكرسة حول الدراما

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت يوم أمس فعالية الندوة المكرسة حول الدراما الإذاعية والتلفزيونية والسينمائية، التي نظمتها رابطة كتاب السيناريو والدراما في محافظة عدن، والتي استمرت على مدى يومين. وكرست هذه الندوة لتناول تاريخ الدراما الإذاعية والتلفزيونية والسينمائية في الوطن العربي واليمن، وفنون كتابة وقواعد العمل الدرامي وكتابة السيناريو، وقواعد الإخراج الدرامي، وتقنيات التصوير والتأليف الموسيقى، وأهمية المؤثرات الصوتية، وتدريب إعداد كتاب الدراما التلفزيونية والإذاعية، والنهوض بفن السينما وإشراك القطاع الخاص في الأعمال الدرامية والسينمائية، تزامنا مع إشهار نادي السينما في المحافظة الذي يرأسه المخرج عمرو جمال.

الجدير بالذكر أن الرابطة تأسست أواخر السنة الماضية برئاسة الزميل منصور أغبري الذي يتدارس حاليا مع أعضاء الهيئة للرابطة، تزامنا مع انعقاد الملتقى الأول لكتاب الدراما في عدن، عقد دورات تدريبية للدراميين اليمنيين والكتاب والمخرجين، تواصلا للدورات التي عقدتها الجمعية الإعلامية في مجال الدراما، وفنون الأداء والإعداد.

وتوج آخر نشاط للجمعية في مطلع هذا العام بندوة استمرت على مدى يومين، حول تحويل تلفزيون عدن إلى قناة فضائية ودور الفضائيات وأهميتها في عصر العولمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى