ورشة عمل بتعز حول استمرار إنجاح مشروع منظمة جايكا اليابانية

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> ثمن الأخ محمد أحمد الحاج نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة تعز النجاحات التي حققها مشروع منظمة (جايكا) اليابانية في مجال التعليم بمحافظة تعز خلال السنوات الثلاث الماضية في المديريات الست المستهدفة وهي الوازعية ، المخا، ذوباب، سامع، مقبنة، ماوية.

جاء ذلك أثناء حديثه في الورشة التي أقيمت يوم أمس بفندق تاج شمسان حول «استمرار إنجاح مشروع منظمة (جايكا) اليابانية (بريدج)».

وأشاد الحاج بالدور الفاعل الذي لعبه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في إنجاح المشروع، مشيرا إلى أنه في نهاية العام الحالي 2008م سيقف الدعم المادي المقدم في الحكومة اليابانية وكذا انتقال كافة الصلاحيات من اليابانيين إلى قيادة المحافظة ومكتب التربية من أجل مواصلة تنفيذ المشروع، متمنياً أن ينقل هذا المشروع إلى مديريات أخرى بنفس الآلية والمنهجية.

من جانبه أكد د.مهدي عبدالسلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لـ «الأيام» أن الهدف من المشروع هو ردم الفجوة بين الذكور والإناث وتشجيع الفتيات على الانخراط في المدارس بحيث تصبح نسبة الفتيات عالية مقارنة بالذكور.

وأشار إلى أن مكتب التربية سيواصل تنفيذ المشروع بعد استلامه من اليابانيين في 59 مدرسة مستهدفة وأيضا وضع خطة عام 2009م بالبدء بتنفيذ المشروع في 60 مدرسة أخرى جديدة.

وكانت الورشة قد تخللها العديد المداخلات والمناقشات حول القضايا المتعلقة باستمرارية المشروع ومراجعة منجزاته في السنوات الثلاث الماضية 2005 ـ 2007م.

حضر الورشة كل من حمود السياني، مستشار وزير التربية والتعليم، ود.ايكو ساكوراي نائب قائد فريق الخبراء في المشروع ورؤساء المجالس المحلية في المديريات المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى