مهرجان لجمعية الاقصى بالضالع تضامنا ومناصرة للاشقاء الفلسطينيين في غزة

> الضالع «الأيام» خاص:

>
تحت شعار «فك الحصار الظالم عن اخواننا الفلسطينيين في غزة واجب شرعي وضرورة انسانية»نظمت جمعية الاقصى بمحافظة الضالع صباح امس الاربعاء بقاعة الفقيد الجنيد مهرجانا خطابيا تضامنا ومؤازرة للشعب الفلسطيني في مدينة غزة الواقعة تحت الحصار الاسرائيلي الذي نتج عنه معاناة يومية وصلت الى قطع الغذاء والدواء والكهرباء عن قطاع غزة أكثر مناطق العالم كثافة سكانية.

وحضر هذه الفعالية التي نظمتها جمعية الأقصى بمحافظة الضالع قيادة السلطة المحلية ممثلة بالاخوة محمد غالب العتابي امين عام المجلس المحلي وكيل المحافظة ود.غالب حسين ابو زنيد، رئيس تحرير مجلة صوت فلسطين وعدد آخر من المسئولين في السلطة المحلية للمحافظة وقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية والمكاتب التنفيذية والجمعيات والمنظمات المدنية الخيرية والانسانية وجمع غفير من الحضور.

وبدأت الفعالية بآي من القرآن الكريم وكلمة عن الجمعية المنظمة للمهرجان القاها الاخ محمد عبدالمجيد، رئيس الجمعية فرع الضالع التي اكد من خلالها مشروعية النصرة والمؤازرة للاشقاء الفلسطينيين المرابطين دفاعا عن العرض والارض والمقدسات، منتقدا بشدة حالة الصمت والخذلان من جهة النظم العربية غير المعبرة عن الشعوب الرافضة للخنوع والاستسلام.

كما القى الاخ محمد سعيد المفلحي، وكيل المحافظة كلمة السلطة المحلية والتي اشار فيها الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار وقتل وتدمير، لافتا الى مواقف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية المؤيدة للحق الفلسطيني وفي جميع المحافل الاقليمية والدولية وكان آخرها دعوته الجامعة العربية لعقد دورة طارئة.

وفي الحفل القى الشيخ محمد علي عبده، كلمة العلماء والمنظمات والجمعيات اكد فيها واجب كل مسلم تجاه معاناة الاطفال والنساء في فلسطين والذين يتوجب دعمهم ماديا ومعنويا في مثل هذه الظروف العصيبة وهم الذين لم يبخلوا بدمائهم وارواحهم في الدفاع عن ارضهم ودينهم ومقدساتهم.

وختم د.غالب حسين ابو زنيد هذه الكلمات بدعوة الجميع إلى الاصطفاف ونبذ الخلافات لأجل المقاومة والجهاد في فلسطين المحتلة، منوها الى الاوضاع المعيشية والصحية والخدمية التي يعيشها السكان في قطاع غزة بفعل الحصار وذلك بعد ان فشلت كل محاولات القتل والتدمير والحصار الاقتصادي والسياسي التي تمارسها الحكومة الاسرائيلية ومن يقف خلفها.

هذا وألقيت في المهرجان القصائد الشعرية والاناشيد الوطنية من فرقة الاعتصام وتنظيم حملة تبرعات مالية بين الحاضرين والتجار والمسئولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى