البطولات المحلية الأوروبية:امتحانات صعبة لثلاثي الصدارة في انجلترا وبرشلونة وريكارد مواجهة تحت ضغوط

> عواصم »الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يونايتد لعدم التفريط في صدارته
يونايتد لعدم التفريط في صدارته
يخوض ثلاثي الصدارة مانشستر يونايتد وآرسنال وتشلسي امتحانات صعبة في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم، إذ يحل الاول ضيفا على توتنهام، والثاني على مانشستر سيتي، والثالث على بورتسموث.

على ملعب «وايت هارت لاين» في العاصمة لندن، يدخل مانشستر يونايتد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب بفارق الاهداف أمام آرسنال، مباراته أمام توتنهام وهو متسلح بتألق غير عادي لجناحه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قاده منتصف الاسبوع الحالي الى الفوز على بورتسموث بتسجيله هدفي اللقاء.

وأبدى مدرب «الشياطين الحمر» الاسكتلندي اليكس فيرغوسون رضاه عن مستوى فريقه حتى الآن قائلا:«نستطيع الحفاظ على مستوانا طوال دقائق المباراة وهذا أمر يشجعني على القول أننا فريق قوي جدا يمكنه السير نحو اللقب من دون مشاكل حقيقية».

وكان مانشستر أسقط توتنهام 1-3 في «اولد ترافورد» في الدور الخامس من مسابقة الكأس الاحد الماضي، إلا أن الفريق اللندني صاحب المركز الحادي عشر يبدو مصرا على التعويض بقيادة مدربه الاسباني خواندي راموس الذي عزز خط دفاعه بجوناثان وودغيت والظهير الاسكتلندي الدولي الن هوتون خلال فترة الانتقالات الشتوية، فيما قد يعود الى تشكيلة مانشستر الاساسية المخضرم بول سكولز بعد غياب لفترة طويلة بداعي الاصابة.

تشيلسي يعاني غياب نجومه الافارقه
تشيلسي يعاني غياب نجومه الافارقه
وتبدو مهمة آرسنال أصعب أمام مانشستر سيتي على ملعب «سيتي اوف مانشستر» خصوصا ان اصحاب الارض قدموا عروضا طيبة هذا الموسم بقيادة المدرب السويدي زفن غوران اريكسون ليقفوا في المركز السادس على لائحة الترتيب العام.

ويظهر معظم لاعبي آرسنال بمستوى رائع خصوصا في خط الوسط وتحديدا الفرنسي ماتيو فلاميني والاسباني فرانسيسك فابريغاس، وقد نجح الثنائي في هز شباك نيو كاسل (3/ صفر) بطريقة رائعة منتصف الاسبوع.

وقال فابريغاس:«علينا أن نتمتع بالفعالية دائما. ففي بعض المرات لا نقدم اداء جيدا لكننا نحصل على النقاط..كما انه يفترض ان نبقى اقوياء حتى النهاية لأن عدم الفوز باللقب سيكون أمرا مخيبا».

وسيسعى تشلسي الثالث على ملعب «فرايتون بارك» الى مواصلة حصد الانتصارات التي بلغ عددها تسعة على التوالي في مختلف المسابقات..ويفترض ان يسجل لاعب الوسط فرانك لامبارد عودته الى تشكيلة الفريق اللندني بعد ابلاله من الاصابة في الفخذ، وذلك لتشكيل ثنائي مع الالماني المتألق ميكايل بالاك الذي قاد تشلسي للفوز على ريدينغ بهدف سجله برأسه. الا ان بورتسموث صاحب المركز التاسع لن يكون لقمة سائغة، إذ يريد تعويض خسارته الاخيرة امام مانشستر والعودة الى ارتقاء المراتب، علما بأنه استقدم لهذه الغاية الثنائي الهجومي جيرماين ديفو من توتنهام والتشيكي ميلان باروش من ليون الفرنسي.

وفي المباريات الاخرى، يلعب برمنغهام مع دربي كاونتي، وبلاكبيرن مع إيفرتون، وريدينغ مع بولتون، وويغان مع وست هام، وليفربول مع سندرلاند، ونيوكاسل مع ميدلزبره، وفولهام مع استون فيلا.

هنري ينتظر منه الحسم
هنري ينتظر منه الحسم
أسبانيا

ستكون الضغوط كلها على برشلونة عندما يستضيف أوساسونا غدا الاحد على ملعب «نو كامب» في المرحلة الثانية والعشرين.

ويحتل برشلونة المركز الثاني على لائحة الترتيب بفارق 9 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، ما يجعل فريق المدرب الهولندي فرانك رايكارد في موقف صعب لاسترداد اللقب من غريمه التقليدي.

وتتركز التقارير حاليا في اسبانيا على اعتبار أن برشلونة سيقيل رايكارد ويستعين بالبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي السابق لخلافته.

وواصل الفريق الكاتالوني تقديم اداء خجول وغير ممتع رغم عودة البرازيلي رونالدينيو إليه في المباراة التي فاز فيها على فياريال 1-صفر أمس الأول الخميس ليبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس.

الارسنال المطارد المباشر ينتظر فرصة مواتية
الارسنال المطارد المباشر ينتظر فرصة مواتية
وقال لاعب الوسط خافي: «لن نستسلم رغم ان فارق النقاط كبير، لكن على الورق ريال مدريد هو المرشح الاوفر حظا ويبقى علينا السعي لقلب الاوضاع لمصلحتنا».

من جهته، يحل ريال مدريد ضيفا على الميريا اليوم السبت ساعيا الى تحقيق فوزه التاسع على التوالي وعدم التفريط بأي نقطة ليبقى مرتاحا على قمة الترتيب..وحذر المدافع الايطالي فابيو كانافارو من مغبة الاستهتار رغم فارق النقاط التسع قائلا:

«أتذكر جيدا أنه عندما لعبت مع يوفنتوس تقدمنا بفارق عشر نقاط على ميلان قبل خمس مراحل من النهاية، إلا أنهم أنهوا الموسم في المركز الاول».

وعلى غرار رايكارد سيكون وضع مدرب فالنسيا الهولندي الآخر رونالد كومان في خطر عندما يحل فريقه ضيفا على بلد الوليد.

ووصل كومان الى فالنسيا بهدف إنقاذه من تخبطه، الا ان الامور زادت سوءا ليتقهقر الفريق الى المركز الحادي عشر.

وفي المباريات الاخرى يلعب بيتيس مع ديبورتيفو كورونا، وليفانتي مع راسينغ سانتاندر، واتلتيكو مدريد مع مورسيا، وسرقسطة مع اتلتيك بلباو، وريكرياتيفو هويلفا مع اشبيلية، وفياريال مع مايوركا، وخيتافي مع اسبانيول.

ايطاليا

ستكون مباراة فيورنتينا وضيفه ميلان الابرز في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة إيطاليا.

ويكتسب اللقاء اهمية لناحية سعي الفريقين من اجل مركز مؤهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، اذ يحتل فيورنتينا المركز الرابع وميلان السادس، علما أن الاخير يملك مباراة مؤجلة.

وستحمل المباراة من دون شك طابعا هجوميا، وهو الاسلوب الذي يعتمده الفريقان حيث يتسلح الاول بهدافه الروماني ادريان موتو صاحب 13 هدفا والثاني بموهبة الشاب البرازيلي الجديد الكسندر باتو الذي أثبت علو كعبه سريعا رغم افتقاده نوعا ما إلى حساسية الهداف امام المرمى.

وسيعود الى تشكيلة ميلان باولو مالديني والتشيكي ماريك يانكولوفكسي، فيما سيستمر غياب البرازيلي الآخر رونالدو والمخضرم فيليبو إينزاغي.

ولن تكون مهمة انتر ميلان حامل اللقب صعبة عندما يستضيف امبولي صاحب المركز التاسع عشر ما قبل الاخير على ملعب «سان سيرو».

ويتصدر انتر الترتيب بفارق 5 نقاط عن ملاحقه المباشر روما، وهو يدخل اللقاء منتشيا بإقصائه يوفنتوس من الدور ربع النهائي لمسابقة الكاس الاربعاء الماضي رغم لعبه بعدد من الاحتياطيين.

كما يخوض روما الثاني لقاء مشابها في ضيافة سيينا الثامن عشر، آملا تحقيق فوزه الخامس على التوالي للاقتراب أكثر من انتر بعدما قلص الفارق معه في المرحلة الماضية بفوزه على باليرمو وتعادلالمتصدر مع اودينيزي.

ويلعب في المباريات الاخرى، باليرمو مع ليفورنو، ونابولي مع اودينيزي، وجنوى مع كاتانيا، ويوفنتوس مع كالياري، ولاتسيو مع سمبدوريا، وبارما مع اتالانتا، وريجينا مع تورينو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى