بعشرة لاعبين .. وحدة عدن يقهر المستحيل ويهزم شعب إب

> عدن «الأيام الرياضي» مختار محمد حسن-تصوير/عمر اليعقوبي :

>
المحترف السوداني في صفوف شعب اب مجرد اسم
المحترف السوداني في صفوف شعب اب مجرد اسم
استطاع فريق وحدة عدن قلب نتيجة مباراته التي خاضها عصر أمس ضد ضيفه فريق شعب إب من هدفين لاشيء الى ثلاثة مقابل هدفين على ملعب 22 مايو بعدن ضمن الاسبوع السادس لدوري الدرجة الاولى لهذا الموسم .

وكان وحدة عدن قد تلقى هدفين سريعين مع مطلع شوط المباراة الاول وسط تراجع وخوف من قبل لاعبي وحدة عدن وزاد الطين بلة طرد المدافع النيجيري تايو إبراهيم وظن كل متابعي المباراة أن الفريق الوحداوي قادم على هزيمة ثقيلة لأن التوهان والتراجع المخيف واللعب بعشرة لاعبين كان هو الواضح على سير المباراة في تلك اللحظة .

الحارس الوحداوي تدخل في اوقات كثيرة
الحارس الوحداوي تدخل في اوقات كثيرة
ولكن فجأة انتفض المارد الاخضر وقلب كل الموازين في المباراة ، وقدم مستوى أظن أنه لعب به لأول مرة ، وكان للظهير الايمن غانم عبده غانم الدور الكبير في تلك الانتفاضة بانطلاقاته القوية والسريعة التي أدت إلى إقلاق راحة المدافعين وحارس مرماهم حتى أن الهدف الذي سجله الوحدة كان عبارة عن انطلاقة قوية من الجهة اليمنى للمتألق غانم الذي لعبها عكسية فارتطمت برجل المدافع رياض النزيلي وغيرت اتجاهها صوب مرمى أحمد رامي الذي ارتبك في التعامل معها ليكون لهذا الهدف مفعول السحر في أداء الوحدة الناقص عدداً (الزائد روحاً وحماسة)، لكن الحكم فؤاد السيد أوقف الزحف الوحداوي بإعلانه نهاية الشوط الدراماتيكي الأول بتقدم شعب إب بنتيجة 1-2.

نجم اللقاء غانم يسجل الهدف الثاني
نجم اللقاء غانم يسجل الهدف الثاني
ومع بداية الشوط الثاني ظل الاداء الرجولي لفريق وحدة عدن على حالة وربما أفضل ، فيما زادت حالة فريق شعب إب سوءًا وازدادت الاخطاء الدفاعية ، كما ظهر اللاعبون بحالة إعياء تام ولاندري ما السبب .. هل هو الارهاق من السفر ، هل هم لايتدربون على اعتبار أنهم غادروا إب يوم الاحد الماضي ولعبوا في الضالع ثم بقوا في عدن ليلعبوا عصر أمس أمام الوحدة؟ لكن هذه الامور ليست هي المبرر الرئيسي للخسارة والأداء غير المقبول منهم على اعتبار ان معظم لاعبي شعب إب لاعبي منتخبات وهم يعرفون تماماً كيف يحافظون على مستواهم .. واستغل لاعبو الوحدة هذه الحالة خير استغلال خاصة أن القيادة الفنية للكابتن أحمد صالح الراعي لعبت دورها في اللعب على الجهة اليمنى التي كانت هي حلقة الضعف في شعب إب وقد كانت التعليمات واضحة للاعب غانم عبده غانم في التقدم خلف المدافعين وقد نفذها اللاعب (بالحذافير) وتقدم في عدد من المرات وكان في قمة تركيزه في هجمتين لعبهما في مرمى المخضرم أحمد رامي وسجل هدفين كل واحد أحلى من الآخر ، لتنقلب النتيجة إلى 2/3 لتسعد جماهير وحدة عدن بتلك النتيجة وذلك الاداء الحماسي الذي يقدمه اللاعبون لأول مرة هذا الموسم .

قاد المباراة الحكم الدولي فؤاد السيد، ابراهيم الغرباني، عبد الرقيب صوفان وإيهاب باشراحيل رابعاً، وراقبها عبدربه المشدلي وأمين مرشد فنيا .

وسام قيادة واداء
وسام قيادة واداء
أداء شعب إب يضع كل علامات الاستفهام.

المحترفون أكانوا في شعب إب أو وحدة عدن يجب أن يفهموا أنهم يتحصلون على 5 أضعاف مايتحصل عليه اللاعب اليمني ،فلو فرضنا أن المحترف يتحصل على ألف دولار أي ( مئة وستون الف ريال يمني) ، فإن اللاعب اليمني يتحصل على 20 الف ريال شهرياً، ولهذا لابد أن يكون الاداء داخل الملعب مختلفا تماماً بين المحترفين واللاعبين المحليين وأن يلعبوا على قدر فلوسهم ، وهذا الكلام للتنبية فقط للمحترفين .من يصدق أن الهدف الثالث الذي سجله الوحدة كان بتسعة لاعبين بعد طرد النيجيري وإصابة المدافع أمجد الجابري .

الحكم الرابع ظل طوال المباراة وهو يشارع دكة الاحتياط في الفريقين ، وأعتقد أن الكل يجب أن يعرفوا واجباتهم على الدكة فليس من المعقول ان يقوم كل المتواجدين ، وعملية الاحماء للإحتياطيين يجب أن تكون بزي مختلف،وغيرها من الامور السهلة والبسيطة التي من المفترض أن يعرفها الكل .

الكابتن أحمد صالح الراعي وبرغم الحالة التي يعيشها النادي إلا أن بصماته ظاهرة للعيان .

سلامات للكابتن ياسر البعداني الذي أصيب بحالة إغماء تعامل معها د. عارف قدار بكل تفان وإخلاص..وأمس لم نر سيارة الاسعاف مع أن حالة اللاعب كانت تستدعي تواجدها.

إشادة غير عادية للمخضرم محمد حمادة مدافع الوحدة، فبعد إصابة الجابري الذي لم يستطع أن يكمل المباراة نزل إلى الملعب وكانت روحه القتالية وخبرته لها الدور الكبير في بقاء النتيجة على حالها حتى النهاية.

العنبري تميز في الهجوم
العنبري تميز في الهجوم
غانم عبده غانم نجم اللقاء دون منازع وأنا أعتبر أنه سجل أهداف المباراة الثلاثة (هاتريك)، فيما لم نجد أحدا من لاعبي شعب إب نشيد به برغم أن البعض منهم كان يقاتل في المباراة ، لكن هذا القتال لم يكن مجديا.

غريبة أمر النتائج في الدوري اليمني ، شعب إب فاز الاسبوع الماضي على أهلي صنعاء 1-2 ، وأمس لم نر الفريق الذي سمعنا عنه في الاذاعة أو قرأنا عنه في الصحف.

جماهير الوحدة تفاعلت في الاخير مع النتيجة والاداء ، ولهذا أقول للاعبين قدموا الاداء واحصدوا النقاط وستجدون الكل بجانبكم.

الكل الآن يتفرج على حال نادي وحدة عدن ولا قدر الله جاءت النتائج في الاخير مخيبة ستجد الكل في المقدمة ، ومن هنا أقول لجميع محبي الاخضر العدني «ناديكم يطالب بالوقوف معه من الآن لأنه الوقت المناسب لكي يخرج النادي من حالته الكئيبة ، واستحلفكم بالله قفوا مع لاعبي هذا النادي فهم قادرون على قهر المستحيل لو التفتم لهم» .

عبر لاعبو وحدة عدن عن سعادتهم البالغة بهذا الفوز المستحق الذي أهدوه إلى رئيس النادي الاخ عيدروس العيسي تقديرا لجهوده التي يبذلها لتطور النادي،كما شكروا مدربهم الكابتن أحمد صالح الراعي ومساعديه والطاقم الاداري .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى