الرياضي بدر حمود وحاجته الماسة إلى العلاج

> عدن «الأيام الرياضي خاص:

> الرياضي المعروف بدر حمود محمد، مدير الأنشطة الرياضية بمكتب الشباب والرياضة بعدن يعاني هذه الأيام من وعكة صحية وهوبحاجة إلى تدخل جراحي سريع.

هذا وكان الأخ جمال اليماني، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن قد رفع رسالة إلى الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن، تسلمت «الأيام الرياضي» نسخة منها، جاء فيها:

«حول الحالة الصحية وحاجته للتدخل الجراحي للرياضي بدر حمود، والذي يعتبر من خيرة الكوادر الرياضية، وخدمته طويلة جدا في العمل الرياضي، ونأمل التوجيه إلى إحدى المستشفيات الخاصة بعدن لتلقي العلاج وإجراء العملية له تقديرا لجهوده المتواصلة في العمل الرياضي».

«الأيام الرياضي» بدورها تأمل الاستجابة السريعة لذلك من قبل الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، والذي عهدناه دوما متجاوبا وصاحب أيادٍ بيضاء في تقديم الاهتمام والرعاية للرياضيين في عدن.

ويعد الرياضي بدر حمود واحدا من نجوم اليمن في لعبتي السلة والطائرة كما أنه يعتبر المهندس الأول للإنتخابات الرياضية في محافظة عدن.+.
//------------------------------------------------------------------------------------------------------
<بهدفي الأثيوبيين يوردانوس واليمايهو الصقر ووحدة صنعاء يتعادلان في الأسبوع السادس
>تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:
خرج فريق الصقر وضيفه وحدة صنعاء متعادلين بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب الشهداء بتعز، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري الأولى، وبعد أن تقدم الصقر عبر مهاجمه يوردانوس في د(10) من الشوط الثاني تحصل الوحدة على فاول داخل صندوق عمليات الصقر استغل من قبل اليمايهو ليخطف التعادل لفريقه في د (19) من هذا الشوط لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين إيجابيا.

شوط بلا أهداف

دخل الفريقان وكلاهما أمل في أن يخطف نقاط المباراة من الآخر، فالصقر متسلحا بجمهوره وملعبه، والوحدة بعزيمته ومهاجميه المحترفين شديدي الخطورة، وكانت د(8) هي بداية التواجد الهجومي للصقر، حينما أرسل سامي التام كرة عرضية نحو معاذ عساج لكن الدفاع تصدى لها، وفي د(10) حدث تناقل جميل بين محمد المنج ويوردانوس ليرسل الأخير كرة نحو العمقي المتقدم لكنه لم يحسن استغلالها، وبعدها بأربع دقائق بدأت خطورة الوحدة تتجلى عندما أعاد السوري محمود خشعة كرة بالكعب نحو زميله الأثيوبي اليمايهو وبدوره أرسلها قوية مرت جوار القائم، وكاد خشعة مرة أخرى أن يتقدم للوحدة عندما أرسل كرة مباغتة مرت بسلام، وفي د(17) تحصل الوحدة على كرة ثابتة نفذها علاء بيضون ردّت من الحائط الدفاعي ليسددها مرة أخرى جوار القائم.

وفي د(21) أنقذ حارس الوحدة مرماه من كرة خطيرة ليوردانوس مررها إليه معاذ عساج، ومرت الدقائق هنا وهناك دون ترجمة واضحة، وفي د(38) كاد السوري علاء بيضون أن يتقدم للوحدة حينما سدد كرة قوية عادت إليه من دفاعات الصقر لكنها لم تجد طريقها إلى المرمى، وفي د(43) حرم سامي التام فريقه السابق الوحدة من كرة خطيرة أرسلها اليمايهو كادت أن تدخل المرمى لولا أن سامي أخرجها في آخر لحظة، وهكذا انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

شوط الهدفين والأخطاء

بعد أن كان الشوط الأول بمثابة كشف الأوراق للفريقين .

فكذلك تغير نسق اللعب في هذا الشوط، واختلفت مراكز اللاعبين، وكانت د (10) هي موعد الفرح للصقور عندما تسلل يوردانوس بعد أن تحرر من الرقابة من بين المدافعين لينقض على كرة مررها نحوه فضل العرومي وتمكن يوردانوس من ترجمتها إلى هدف، وفي د(13) تحصل الوحدة على كرة ثابتة نفذها اليمايهو إلى يد الحارس جاعم مباشرة ليرد عليه معاذ عساج بكرة عرضية صوب يوردانوس لكن الحارس أنقذ الموقف، وفي(14) أرسل علاء بيضون كرة قوية من خارج ال 18 مرت جوار القائم جاعم بقليل، وفي د (19) تحصل الوحدة على فاول داخل صندوق عمليات الصقر وتمكن جاعم من صد الكرة، لكنها ذهبت نحو اليمايهو الذي لم يتوانَ في إرسالها قوية في الزاوية اليمنى لمرمى الصقر معلنة هدف التعادل، حاول بعدها الصقر شن الكثير من الهجمات بغية التقدم، لكن الرعونة في التسجيل وهفوات الحكم وصلابة دفاع الوحدة حالت دون أن تسجيل أهداف أخرى، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

فلاشات

> أدار اللقاء الدولي علي جوف، وساعده محمد النظاري وعبدالكريم قاسم وعبدالعزيز المحمدي رابعا، وراقبه عبدالرحيم الخشعي، وفنيا محمد المجاهد، ومن الفرع أمين علي ناجي.

> يبدو أن العشب الصناعي له دور في إصابات اللاعبين، حيث شاهدنا الكثير من السقوط لأغلب لاعبي الفريقين.

> الحكم علي جوف كانت له أخطاء في المباراة، لكن هذا لا يعني السماح برمي الأحجار وقوارير المياه في الملعب واتهام الحكم بالبيع.

> الصقر رغم جاهزيته واستعداداته فإنه بحاجة إلى مدرب وليس حكما يلبي ما يريد محبوه.

> المنصة الرئيسة تحولت إلى سوق، فكانت لمن هب ودب، ولم نتمكن من رصد فترات من الشوط الثاني لكثرة الصياح، وتحولت ساحة الإعلاميين إلى إدارات تحكيم وتدريب، دون وجود أذن صاغية من اتحاد الكرة الذي أحسن بالأمس وأساء اليوم.

> نقلت المباراة بصوت الزميل عبدالسلام فارع عبر إذاعة تعز، والتي استضافت الكابتن محسن صالح مدرب المنتخب بين الشوطين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى