موجة برد قارس تهب على مناطق وادي حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> تشهد مديريات وادي حضرموت والصحراء هذه الأيام موجة برد شديدة تبدأ مع غروب الشمس حتى ظهر اليوم التالي، مع انتشار ما يشبه الضباب (غبرة طينية ورملية متناثرة) تحجب الرؤية.

وقد تغير الطقس منذ أمس الأول حتى أمس الأحد حيث تراجعت درجة الحرارة الصغرى إلى 7 درجات، والعظمى إلى 21 درجة، فيما تعدت الأسبوع الماضي درجة الحرارة العظمى 35 درجة.

وقال مصدر مسئول بمركز الارصاد إنه يتوقع أن تتحسن حالة الطقس ليصبح طبيعيا خلال الـ 36 ساعة القادمة.

وقال المصدر في تصريحات صحافية إن درجة الحراراة العظمى اليوم الأحد (أمس) في الأجزاء الداخلية الصحراوية ووادي حضرموت وعدد من مناطق محافظتي شبوة والمهرة 22 درجة، والصغرى 8 درجات.

إلى ذلك دعت الجهات المسئولة سائقي السيارات إلى أخذ الحذر في الطرق السريعة لشبه انعدام الرؤية جراء تراكم الذرات الرملية والطينية وتحولها إلى ما يشبه الضباب، والتي تكونت بفعل هبوب الرياح من جهة الربع الخالي، ويلاحظ الناس تكون هذه الوضعية بالعين المجردة من قبل المغرب حتى اليوم الثاني خلال الأيام الماضية حتى أمس، كما نصحت الجهات المسئولة أيضا الذين يشكون حالات الربو أخذ الاحتياطات جراء تكون ذلك الغبار الذي يلف الطرق والوديان كالضباب.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة يحل عليها نجم (النثرة) حسب التسمية المحلية، وقد انقضى منه 8 أيام، ويستكمل بعد خمسة أيام وهو آخر نجوم البرد في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى