وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يفتتح ويضع حجر الأساس لمشاريع في لحج بأكثر من 322 مليون ريال

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
قام الأخوان م. كمال حسين الجبري، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وعبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج أمس بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بتكلفة إجمالية تقدر بـ (322.733.200) ريال وبسعة 66 ف وطول 110611 مترا وتوسعة الشبكة الهاتفية للمدينة الخضراء في صبر بسعة 4800 خط.

كما افتتحا محطة بث لاسلكية في جبل الصريح وجبل الياس مديرية القبيطة وجبل بله مديرية الملاح الحبيلين بسعة إجمالية 8000 خط.

كما تم وضع حجر الأساس لمحطة بث لاسلكية المسيمير بمديرية المسيمير بسعة 1500 خط.

كما استعرض الأخ المحافظ مع وزير الاتصالات في لقاء جمعهما معا عددا من المواضيع المتعلقة بمجال الاتصالات بالمحافظة والخاصة بطلبات المشاريع وأوضاع الشبكات والسنترالات، وحاجة عدد من المناطق إلى ربط شبكة الاتصالات بها بغرض تقديم الخدمة الهاتفية للمناطق المحرومة منها.

وأوضح الوزير في اللقاء أن هذه الزيارة جاءت للاطلاع على سير المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها والمشاريع المتعثرة، ووضع الحلول والمعالجات لاستكمالها.

وقال: «تأتي هذه الزيارة تنفيذا للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، حيث تم مناقشة مختلف المواضيع المتعلقة بمجال الاتصالات بالمديرية التي يأتي بعضها ضمن المشاريع المعتمدة، وستقدم خدمات للمواطنين وستلبي احتياجاتهم في هذا الجانب، والمؤسسة العامة للاتصالات والوزارة تقدم هذه الخدمات للمناطق وهي ليست سلعة وإنما خدمة لهم».

وأضاف في حديثه: «نحن نعاني التشتت السكاني، إذ يوجد في اليمن 1145 تجمعا سكانيا، كما أن هناك مناطق صعبة ووعرة، والاتصالات والبريد جهة خدمية واقتصادية، وأحيانا تكون ملكفة نتيجة التشتت السكاني. نحن نعمل على إزاحة الخدمات القديمة واستبدالها بحديثة، ومعضم المديريات في المحافظة مدرجة ضمن الخطة».

وأشار إلى ظهور الغلاء العالمي هذا العام، كما قال إن هناك توجيهات سابقة لتنفيذ المشاريع، وفيما يخص خدمات البريد فقد توسع مجال خدماته، وهناك إقبال كبير لإنشاء مكتب بريد في مديرية حبيل جبر، وحول تبعية البريد لعدن قال: «أنا كلفت الأخوة بإنشاء فرع مستقل بعد استكمال الثلاث المناطق في المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى