مؤسسة العون للتنمية والجمعية المساندة للتربية والصحة توقعان على اتفاقية برنامج (الشباب أمل)

> المكلا «الأيام» وليد التميمي:

> تم في مدينة المكلا التوقيع على اتفاقية مشروع برنامج (الشباب أمل) الذي يستهدف شريحة طلاب وطالبات الثانوية العامة في حضرموت الناجحين والمتخرجين بتقدير أقل من ?70 خلال الأعوام الدراسية 2004-2003 حتى 2007-2006.

وقع الاتفاقية عن مؤسسة العون للتنمية (الجهة الممولة للمشروع) د. عادل باحميد المدير التنفيذي للمؤسسة، وعن الجمعية المساندة للتربية والصحة في حضرموت (المنفذة للبرنامج) د. محمد بن ثعلب رئيس الجمعية.

وتم حفل التوقيع على الاتفاقية بحضور الأخوة عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت و د.عوض حسين البكري مدير مكتب وزارة التربية والتعليم و محمد عبود بوعسكر مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وتحدث د.باحميد موضحا آليات ومراحل تنفيذ البرنامج، وفكرته المتمثلة في استيعاب شريحة الطلاب الخريجين من الثانوية العامة بنتائج لاتؤهلهم للالتحاق بالتعليم الجامعي، وتزويدهم بالمعارف والقدرات والمهارات التي تكفل إدماجهم في سوق العمل، ليصبحوا أفرادا فاعلين ومؤثرين في المجتمع، من خلال انخراطهم في برنامج تأهيلي وتدريبي، يشتمل على دورة دبلوم متوسط في اللغة الإنجليزية، ودورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، ودورة إثراء ثقافة المشروع الخاص، ودورة اكتشاف وصياغة المشروع الخاص، إضافة إلى دورات مهنية وتقنية مكثفة.

من جانبه عبر د.محمد بن ثعلب عن سعادته بالتوقيع على اتفاقية البرنامج الذي يعد مبادرة طيبة تلامس هموم الشباب وتعالج مشكلاتهم بحلول عملية وواقعية، مشيدا بدور مؤسسة العون للتنمية في تبني المشروع وتطوير فكرته، ليمنح الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج فرص تلقي دورات تدريبية وتأهيلية مكثفة في عدة مجالات، وبالتالي المساهمة في إيجاد فرص عمل لشريحة كبيرة في المجتمع، يمثلهم المستفيدون من مشروع البرنامج.

حضر حفل التوقيع على الاتفاقية الأخوة إبراهيم الحبشي مدير مكتب الشباب والرياضة، ودرويش سويد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، ومحمد باهبري مدير مكتب الشؤون القانونية في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى