تدفق مئات السياح الأوربيين على منتجع بئر علي بشبوة

> بئر علي «الأيام» جمال شنيتر:

> يتدفق هذه الأيام مئات السياح الأوربيين على منتجع بئرعلي بمديرية رضوم محافظة شبوة، وذلك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والطقس المعتدل في بئرعلي، التي أصبحت قبلة الزوار من كل حدب وصوب.

وأعرب عدد من هؤلاء السياح في أحاديث أدلوا بها لـ «الأيام» التي كانت موجودة في المنتجع يوم 2008/2/4م عن سعادتهم الكبيرة بزيارة مدينة بئرعلي، التي تمتاز بعدد من المزايا الجمالية الرائعة التي أصبحت عامل جذب للأفواج السياحية الزائرة لليمن.

وقالت السائحة الأسبانية ماكو:«قبل أسبوعين وصلت اليمن كأول زيارة لي، وزرت عددا من مناطق اليمن الجميلة، غير أن بئر علي ذات جمال أخّاذ، وهي رائعة إلى أبعد الحدود، وخاصة هنا في منطقة قنا السياحية».

وقالت صديقتها بيا التي تدرس في صنعاء اللغة العربية، وتزور بئرعلي للمرة الثانية: «إذا لم تكن بئر علي جميلة لما زرتها مرة ثانية. إنها الروعة والجمال».

أما السائح الألماني جوليان فقال:«بئر علي مدينة جميلة جدا، والشاطئ عالمي والماء شفاف ونظيف جدا، والغوص هنا ممكن وبطريقة سهلة، وهنا المناظر خلابة»، غير أن جوليان سرعان ما استدرك:« من المحزن أن ترى تشكيلا طبيعيا خلابا ووسط المدينة مخلفات الصرف الصحي والمواد البلاستيكية والأكياس مرمية بالطريقة». وطالب السائح السويسري ستيفن الحكومة اليمنية «دعم الاستثمار السياحي وتحويل بئرعلي إلى منتجع سياحي عالمي على درجة عالية من الأهمية». وقد أكد السياح الأوربيون عدم تأثرهم بالحادث الإرهابي الذي تعرض له السياح البلجيكيون بحضرموت مؤخرا، مشيدين بالروح المرحة والعادات والتقاليد الأصيلة التي يتحلى بها أبناء الشعب اليمني.

تجدر الإشارة إلى أن بئرعلي تمتلك بالإضافة إلى موقعها الجمالي عدداً من الآثار التاريخية الموغلة في القدم، كقلعة حصن الغراب، وبحيرة شوران، والجزر البحرية ذات الاستيطان البشري القديم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى