فوغتس لا ينوي الاستقالة واوليساي يطالب بتعيين مدرب محلي

> برلين «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

> أكد مدرب المنتخب النيجيري لكرة القدم الالماني بيرتي فوغتس اليوم الثلاثاء انه لا ينوي الاستقالة من منصبه عقب خروج نيجيريا من الدور ربع النهائي للنسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس امم افريقيا على يد غانا المضيفة 1-2 اول من امس الاحد.

وقال فوغتس في تصريح لصحيفة “دي فيلت” الالمانية “انا مستاء بطبيعة الحال لكن ذلك لا يعني بانني سأتخلى عن منصبي”، مضيفا سأفكر بهدوء في المانيا بما حصل في غانا، لكني في عالم كرة القدم منذ فترة طويلة وبالتالي لست متخوفا من الشائعات” في اشارة الى الانتقادات التي وجهتها له وسائل الاعلام النيجيرية واتهامه لها بمسؤولية الخروج من العرس القاري ومطالبتها باقالته. وتابع “لدي عقد مع الاتحاد النيجيري

حتى عام 2010 ولدي النية في مواصلة مهامي حتى نهايته” مشيرا الى انه تلقى دعم مجلس ادارة الاتحاد النيجيري. وقال “لقد طلبوا مني مواصلة عملي في كل الاحوال، لدي مهمة يجب ان اقوم بها على احسن وجه وهي قيادة نيجيريا الى نهائيات كأس العالم عام 2010”.

وكان فوغتس (61 عاما) اعترف قبل البطولة الافريقية بانه يتساءل عن مستقبله مع الاتحاد النيجيري بسبب تأخر الاخير في دفع مستحقاته الشهرية بالاضافة الى بعض المشاكل اللوجيستية. وأكدت شبكة التلفزيون “بي بي سي” ان مستقبل فوغتس مع المنتخب النيجيري سيناقش نهاية الاسبوع الحالي بعد الخروج من الدور ربع النهائي في أسوأ نتيجة للنسور الممتازة منذ خروجهم من الدور الاول عام 1982، علما بانه بعدها نجحت نيجيريا في انهاء النهائيات القارية بين الاربعة الاوائل، حيث احرزت اللقب عام 1994 وكان الثاني لها بعد الاول عام 1980، وحلت ثانية اعوام 1984 و1988 و1990 و2000 وثالثة اعوام 1992 و2002 و2004 و2006.

من جهة أخرى، قال لاعب وسط نيجيريا السابق صنداي اوليساي ان الوقت حان ليقوم الاتحاد النيجيري بتعيين مدرب محلي للاشراف على تدريب المنتخب.

وقال اوليساي الذي احرز اللقب القاري مع نيجيريا عام 1994 في تونس “أعتقد بان الوقت حان بالنسبة لنا نحن الذين قادوا نيجيريا الى قمة مستواها، بان نشرف على تدريب المنتخب لاننا سئمنا من الفشل في احراز اللقب”.

وتابع “طلب مني اذا ما كنت اقبل استلام المهمة واعتقد بان الوقت حان بالنسبة لنا نحن الذين نملك خبرة كبيرة ولعبنا دورا كبيرا في تطوير مستوى الكرة النيجيرية ان نتحمل هذه المسؤولية. الحل بين ايدينا”.

ميلانو يأمل ان يتعافى باتو قبل لقاء ارسنال

قال ادريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلانو الايطالي اليوم الثلاثاء انه يأمل ان يتعافى المهاجم البرازيلي الكسندر باتو من اصابة في الكاحل قبل مباراة ميلانو أمام ارسنال الانجليزي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي ستقام في وقت لاحق هذا الشهر.

وسجل باتو (18 عاما) اربعة اهداف منذ ظهوره لاول مرة مع ميلانو في مطلع يناير كانون الثاني الماضي لكنه اصيب في الكاحل بعد نزوله كلاعب بديل ونجاحه في تسجيل هدف في مباراة فاز فيها ميلانو 1-صفر على مضيفه فيورنتينا يوم الأحد الماضي.

ويلتقي ميلانو بطل اوروبا خارج ارضه مع ارسنال متصدر دوري انجلترا الممتاز في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا يوم 20 فبراير شباط الجاري.

وقال جالياني لوسائل اعلام ايطالية “لقد تحدثت الى الاطباء. نأمل ان يستطيع باتو السفر مع الفريق الى لندن.”

ويعاني ميلانو من مشكلة بسبب اصابة جينارو جاتوسو وكاكا ورونالدو وكلارينس سيدورف وفيليبو انزاجي.

لكن جميع هؤلاء اللاعبين من المتوقع تعافيهم قبل لقاء ارسنال واتضح ان اصابة جاتوسو في الفخذ ليست خطيرة كما كان يعتقد في بداية الأمر.

واضاف جالياني “جاتوسو يعاني من مشكلة في العضلات. كنا بحاجة للحديث الى الاطباء لكننا نأمل في الاستعانة بجهوده الاسبوع القادم.”

ايقاف الفرنسي فييرا مباراتين وتغريمه 5 الاف يورو

اوقفت لجنة الانضباط في الاتحاد الايطالي لكرة القدم الدولي الفرنسي باتريك فييرا لمباراتين بسبب طرده خلال مباراة فريقه انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر مع امبولي (1-صفر) الاحد الماضي في الدوري المحلي.

وذكرت وكالة “انسا” الايطالية انه تم تغريم فييرا (31 عاما) 5 الاف يورو ايضا. وحصل فييرا خلال لقاء الاحد على انذارين الاول بسبب خطأ والثاني بعد ثوان معدودة بسبب اعتراضه على قرار الحكم.

وكان يخوض فييرا مباراته الاولى اساسيا بعد غياب 3 اشهر بسبب اصابة في فخذه الايمن. وهذه المرة الثالثة التي يطرد فيها فييرا بعد انتقاله من ارسنال الانكليزي الى انتر ميلان، الاولى كانت في ايلول/سبتمبر الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا والثانية في الشهر ذاته في الدوري المحلي وتسبب الطرد الاخير بايقافه ثلاث مباريات لانه شتم حكم المباراة.

هيتسفيلد سيوقع عقدا للاشراف على سويسرا في الاسابيع القليلة المقبلة

ذكر اوتمار هيتسفيلد مدرب بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم انه سيوقع في الاسابيع الثلاثة المقبلة عقدا مع الاتحاد السويسري من اجل الاشراف على منتخبه الصيف المقبل.

واكد هيتسفيلد انه سيستلم منصبه الجديد خلفا للمدرب الحالي كوبي كوهن بعد انتهاء كأس امم اوروبا 2008 التي تستضيفها سويسرا في حزيران/يونيو المقبل مشاركة مع النمسا. ولم يكن اعلان هيتسفيلد مفاجئا لان الاتحاد السويسري اعلن في فترة سابقة انه توصل الى اتفاق مع المدرب الالماني الذي سيترك منصبه في بايرن ميونيخ لمدرب المانيا السابق يورغن كلينسمان. وكان هيتسفيلد (59 عاما) عبر في كانون الاول/ديسمبر الماضي عن عدم رغبته في تمديد عقده مع بايرن ميونيخ الفريق الذي عاد اليه في شباط/فبراير 2007 خلفا لفيليكس ماغات، بعد ان كان اشرف عليه بين عامي 1998 و2004.

ويعتبر هيتسفيلد من ابرز مدربي القارة العجوز وهو المدرب الوحيد الذي قاد فريقين الى احراز لقب دوري ابطال اوروبا هما بوروسيا دورتموند (1997) وبايرن ميونيخ (2001). كما توج هيتسفيلد بلقب الدوري الالماني في 6 مناسبات (مرتان مع دورتموند و4 مرات مع بايرن). وستكون مهمة هيتسفيلد قيادة سويسرا الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 وسيكون اول اختبار له في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى العرس الكروي امام اسرائيل في 6 ايلول/سبتمبر المقبل.

وتلعب سويسرا في التصفيات ضمن المجموعة الثانية الى جانب اليونان واسرائيل ومولدافيا ولاتفيا ولوكسمبورغ. ويعرف هيتسفيلد الكرة السويسرية بشكل جيد لانه لعب مع ثلاثة من فرقها (بال ولوغانو ولوسيرن من 1984 حتى 1991). ويأمل هيتسفيلد ان يكون خير خلف لكوهن (64 عاما) الذي استلم منصبه في حزيران/يونيو 2001 وقاد سويسرا لنهائيات كأس اوروبا 2004 ومونديال 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى