نقابة الأطباء بحضرموت تحجب الثقة عن النقيب وتشجب تدخل السلطة المحلية في العمل النقابي

> المكلا «الأيام» خاص:

> أكد مصدر مسئول بالهيئة الإدارية لنقابة الأطباء في محافظة حضرموت أن «الجمعية العمومية للنقابة قد عقدت اجتماعاً استثنائياً لها بناء على قرار للهيئة الإدارية المنعقد يوم السبت الماضي 2/2 وعلى إثر التصريح الإذاعي لنقيب الأطباء (السابق) د. عمر عبدالله العمودي، أمس، الذي أفاد فيه برفع الإضراب العام والشامل للأطباء وطلب مباشرتهم للعمل أمس الثلاثاء 2/5، حيث اعتبر الأطباء هذا التصريح يمثل تصرفاً فردياً ودون العودة للهيئة الإدارية والجمعية العمومية لنقابة الأطباء. وفي الوقت الذي تداعى فيه الأطباء لحضور الاجتماع بقاعة المعهد الصحي بـ(فوة) فوجئوا بمنعهم من عقد الاجتماع وإغلاق القاعة بتعليمات من السلطة المحلية مما اضطر الأطباء إلى التوجه إلى قاعة الاجتماعات الصباحية بمستشفى ابن سينا المقابل للمعهد الصحي حيث قوبلوا بطردهم وإغلاق القاعة من قبل مدير عام المستشفى د. أحمد السومحي مما حدى بالأطباء إلى عقد اجتماعهم في العراء في الساحة العامة للمستشفى تحت ظلال الأشجار.

وقد أسفر الاجتماع عن: -1 استمرار الإضراب العام الشامل والمفتوح الذي بدأه الأطباء في 2008/1/8م وذلك لتعنت السلطات المحلية وعدم استجابتها لمطالبهم العادلة والمشروعة وفي مقدمتها تطبيق استراتيجية الأجور والمرتبات وصرف بدل طبيعة العمل.-2 حجب الثقة عن نقيب الأطباء د. عمر عبدالله العمودي وتكليف الأمين العام للنقابة بتحمل مسئولية نقيب الأطباء بمحافظة حضرموت حتى عقد الاجتماع اللاحق للجمعية العمومية الذي تم الاتفاق على عقده يوم الأربعاء القادم 2008/2/13 لانتخاب نقيب جديد للنقابة.-3شجب المجتمعون تدخل السلطات المحلية السافر في العمل النقابي وعدم احترام استقلاليته».

وأكدت الهيئة الادارية أنها «سوف تتوجه للرأي العام لتوضيح مطالبها العادلة والمشروعة ومخاطبة فروع نقابات الأطباء في المحافظات لدعمهم ومؤازرتهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى