الاعتداء بالضرب والإهانة على صحفيين حضروا لتغطية اعتصام الأطباء بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص:

>
أصدرت اللجنة النقابية للصحفيين اليمنيين بالحديدة أمس بياناً استنكرت فيه ما وصفته بـ«الممارسات الهمجية التي صدرت عن العقيد حسن الهيج، أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وعساكره»، والتي طالت عدداً من الصحفيين من بينهم مراسل «الأيام» بالحديدة حضروا إلى ديوان المحافظة لتغطية مجريات اعتصام الأطباء.. وجاء في البيان ما يلي:

«تدين اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة الحديدة قيام أمين عام المجلس المحلي العقيد حسن الهيج وعساكر المحافظة بالاعتداء على الصحفيين الذين كانوا يقومون بواجبهم المهني في التغطية الصحفية لاعتصام الأطباء داخل مقر المحافظة، وذلك بعد توجيه أمين عام المجلس المحلي لعساكر المحافظة المدججين بالأسلحة بضرب مراسل صحيفة «الأيام» الزميل منصور أبوعلي لإخراجه من مقر المحافظة قسراً والتهديد بكسر رجله ونعته بالانفصالية.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تجاوزه إلى إقدام عساكره بالاعتداء على رئيس اللجنة النقابية للصحفيين الزميل مصطفى بدير ومصادرة كاميرا مندوب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وتمزيق حقيبته الخاصة وذلك في مسلسل للانتهاكات الصارخة ضد الصحفيين وإمعاناً في مصادرة حرية الصحافة.

إن اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة الحديدة وهي تقف اليوم أمام تفاقم الاعتداءات على الصحفيين بصورة هجمية لم يسبق لها مثيل والتي ارتكبت بحقهم اليوم أثناء تأديتهم لمهامهم الصحفية، فإنها تعتبر هذه الأعمال الوحشية ضد الصحفيين إجهاضاً لحقوق العمل الصحفي ومصادرة لحرية الصحافة.

وعليه فإن اللجنة النقابية للصحفيين بالحديدة تتمسك بحقها في الدفاع عن زملاء المهنة بمختلف الوسائل السلمية ومنها اللجوء إلى القضاء لمقاضاة أمين عام المجلس المحلي الذي وجه عساكر المحافظة بالإقدام على هذا الفعل الذي يسيء للحقوق والحريات في البلاد، وتدعو النائب العام للتحقيق معه ومع عساكره الذين أساءوا للحرية الصحفية.

ويدعو الصحفيون بالحديدة كافة المؤسسات الإعلامية والمنظمات المدنية وعلى رأسها نقابة الصحفيين ووزارتي حقوق الإنسان والإعلام والعدل والنائب العام سرعة التدخل لإيقاف مثل هذه الممارسات الهجمية التي صدرت عن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وعساكره وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع جراء مصادرتهم للحقوق والحريات الصحفية».

من جهة أخرى أصدرت اللجنة النقابية للصحفيين بالحديدة أمس بياناً أعلنت فيه عن تأييدها لكافة خطوات الإضراب الشامل لمنتسبي القطاع الصحي بمحافظة الحديدة، معلنة وقوفها وتضامنها الكامل واللامحدود إلى جانبهم حتى يتم تنفيذ مطالبهم القانونية كاملة وخصوصاً منها (بدل طبيعة العمل) التي لم تنفذ حتى اليوم.

وأعربت النقابة عن استهجانها عدم احترام الجهات المسئولة لما تم الاتفاق عليه خلال فترة تعليق الإضراب واستمرار التجاهل وعدم التجاوب في تنفيذ مطالب القطاع الصحي، محملة هذه الجهات المسئولية عن كل ما يترتب على هذا التجاهل.

وحذرت النقابة في ختام بيانها من مغبة السير في طريق اللامبالاة تجاه الحقوق المشروعة والقضايا التي تتعلق بحياة الناس، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي حتماً إلى نتائج وخيمة.

وأهابت اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة الحديدة بمنظمات المجتمع المدني كافة للتضامن الكامل مع منتسبي القطاع الصحي والوقوف معهم صفاً واحداً حتى يتم تنفيذ مطالبهم القانونية كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى