أخبار فنية .. أخبار فنية .. أخبار فنية

> «الأيام» حافظ مصطفى علي:

> مقارنة درامية ..ملتقى الدراما في عدن الذي ضم عدداً من المهتمين في الوطن العربي أبرزهم فنانو الكوميديا، أكد أن واقعنا الدرامي لابد أن يبرز بشكل «كوميدي».

فكثير من المبدعين والقامات في عدن الجميلة لم تُدعَ للمشاركة، هذا المشهد تكرر في صباحية أشرف عليها اتحاد الأدباء والكتاب -الأمانة العامة- وأقيمت في فندق عدن، أعلن فيها أدباء عدن بتقرير مكتوب إدانتهم لهذا السلوك، لكنه لم يوزع لتدخل الأمن .

انكسارة فنان

لم تبارحني بعد تلك الانكسارة التي قرأتها في ملامح الأستاذ عبده بعيصي، مؤلف أروع الأعمال المونولوجية، عندما التقيت به بشكل عابر في تجمع «العدانية» في شارع التحرير بصنعاء، رغم الانكسارة لم يفته أن يشكرني على ما كتبت في صحيفة «الأيام» عن دور الأغنية الكوميدية في واقعنا الدرامي .

فرص نادرة جداً

الفنان نجوان شريف ناجي يغادر إلى المملكة العربية السعودية في فبراير الجاري ضمن وفد ثقافي من جامعة عدن في ملتقى في رحاب الجامعة السعودية.

الفنان الشاب نجوان وغيره كثيرون يمثلون جيلاً ورثوا الفن وأبدعوا فيه لايزالون يعانون من الفرص النادرة جداً للمشاركات الخارجية في ظل حالة من الإحباط يعانيها شيوخ الأغنية وشبابها في المشاركة في الساحة الداخلية .

مات دون أن يحظى بـ 15ألف ريال

الفنان الراحل يوسف أحمد سالم، وُعِد من قبل وزير الثقافة السابق بمبلغ 15 ألف ريال شهرياً كإعانة شهرية ومبلغ آخر للعلاج، فما كان من الفنان - الذي لم يعرف واقعنا اليوم - إلا الذهاب إلى بعض مواقع الصرافة للاستفسار عن وصول مبلغ باسمه وعندما اتصل مكتب الثقافة بعدن بالوزارة حول مصير المبلغ الموعود به تبين أن السكرتارية الخاصة بالوزير لم تأخذ توجيهات الوزير بشكل جدي، لهذا مات في بلاد الآخرين .

كرموهم أحياء!

من الفنانين الكبار الذين أعربوا عن حنقهم من المجتمع والدولة اللذين لم يحتفيا بهم وهم أحياء الفنان أبوبكر سكاريب في لقاء إذاعي منقول من التسجيلات الخارجية، والفنان حمودي عطيري في حوار أجريته معه في مكتب ثقافة عدن، والفنان محمد سالم بن شامخ أثناء إحياء ذكرى رحيل الفنان اسكندر ثابت، ورحلوا وفي حناجرهم غصة من عدم الوفاء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى