وفد البنك الدولي يستمع إلى تطلعات القطاع الخاص في الغرفة التجارية

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى الأخ م. أحمد هادي سالم مدير عام الغرفة التجارية الصناعية في عدن ظهر أمس أعضاء وفد البنك الدولي، على هامش زيارتهم للعاصمة الاقتصادية والتجارية، السيدة ميريا بيجاتو مدير قطاع السياسات الاقتصادية، بيرنار هوكمان مدير الأبحاث الاقتصادية، ود. علي عبدالرزاق اختصاصي اقتصادي.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية بالوفد من قبل مدير عام الغرفة، استعرض فيها تاريخ الغرفة العريق، وما تضطلع به لخدمة القطاع الخاص بمختلف مجالاته.

وأشار إلى «الارتفاعات السعرية التي يعاني منها المواطن اليمني لبعض المواد الغذائية، لارتفاع أسعارها في العالم، وانعكاسات ذلك على معيشة المواطن اليمني ذي الدخل المحدود»، موضحا «أن الغرفة وشقيقاتها الغرف التجارية الصناعية اليمنية واتحادها العام، يعملون بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص والجانب الحكومي، وتذليل أية معوقات قد تعترض سير عمله، كما أن قانون الاستثمار يقدم حوافز وضمانات مشجعة للمستثمرين عامة، لاسيما لأشقائنا في دول الخليج العربي».

من جانبهم أكد أعضاء الوفد الزائر عن «شكرهم وتقديرهم لحفاوة الاستقبال»، موضحين «أنهم حريصون على الاستماع إلى هموم وتطلعات القطاع الخاص، بهدف اندماج الاقتصاديات اليمنية مع اقتصاديات دول الخليج»، وزيارتهم هذه للغرفة تأتي في نطاق زيارتهم لمحافظة عدن، للوقوف عن كثب على مختلف الفرص الاستثمارية التي يمكن للبنك المساعدة فيها.

في نهاية اللقاء قدم مدير عام الغرفة مجموعة من إصدارات الغرفة هدية للوفد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى