العدين تشيع الشيخ المناضل أحمد حميد دماج في موكب جنائزي مهيب

> العدين «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> شيعت العدين ظهر أمس الأول في موكب جنائزي مهيب شارك فيه عدد كبير من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، يتقدمهم الشيخ أمين قائد السويدي، وجموع غفيرة من المواطنين جثمان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ المناضل أحمد حميد دماج، أحد أبرز مشايخ قبائل دماج الذي وافته المنية صباح أمس الأول، إثر مرض عضال ألم به عن عمر ناهز 79 عاما. حيث ووري جثمانه الثرى بعد الصلاة عليه بمقابر آل دماج بعزلة الوزرية مسقط رأسه.

ونظرا للمكانة المرموقة والسمعة الطيبة التي تميز بها الشيخ دماج رحمه الله طيلة حياته، فقد تقاطرت جموع غفيرة من المواطنين من مختلف عزل ومناطق مديريات العدين الأربع وشرعب منذ الصباح الباكر لحضور مراسيم التشييع.

ويعد الفقيد الشيخ أحمد حميد دماج واحداً من أبرز الوجهاء والشخصيات القبلية والاجتماعية وله العديد من الإسهامات والأدوار والمواقف النضالية والوطنية والخيرية الخالدة. وللفقيد له دور بارز في التخلص من الحكم الإمامي، كونه من أوائل مناضلي ثورة 26 سبتمبر، كما كانت له بصمات واضحة في حل كثير من الخلافات والمشاكل القبلية والأسرية، وإزالة القضايا المستعصية والعالقة بفضل ما يملكه من حكمة ورجاحة عقل.. وقد نعت الأوساط السياسية والقبلية والاجتماعية بمديرية الفرع الشيخ الجليل أحمد حميد دماج.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم «الأيام» بأحر التعازي القلبية وأصدق المواساة لأولاد الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان..إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى