مشايخ وأعيان بمنطقة الشرف بلحج يطالبون المحافظ بمنحهم أراضي

> الحوطة «الأيام» خاص:

> طالب عدد من مشايخ وأعيان قريتي الشرف ووادي دان بمديرية الحد محافظة لحج، محافظ المحافظة بمنحهم «أراضي زراعية وسكنية في محافظتنا (لحج) حيث إننا أفنينا أعمارنا بالعمل لصالح الوطن والثورة والوحدة وبدون مقابل». وتساءلوا: «هل ياترى سوف نكرم بعد أن نوارى الثرى».

وقالوا في المذكرة، التي وقع عليها أكثر من 53 من الشيوخ والأعيان:«نحن مشايخ وأعيان قريتي الشرف ووادي دان نقوم بدور فعال وهام في المنطقة من حيث حل القضايا والنزاعات بين الناس ونسعى إلى تثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة وذلك بالتعاون الكبير مع الجهات المختصة كما نقوم بدور كبير في الانتخابات، وليس هذا الدور جديدا علينا حيث وقد ساهمنا في حصار السبعين يوما وفي ثورتي سبتمبر وأكتوبر وكما ساهمنا في تحقيق الوحدة مع مشايخ المنطقة الشمالية المجاورة (آل حميقان) ومنذ اعتمادنا مشايخ في عام 90 لم نستلم ولو أدنى حق من حقوقنا المكفولة رئيسياً بحيث لا توجد مساواة بين ومع المشايخ المجاورة لنا (آل حميقان) ومشايخ الحد لذلك نرجو من سعادتكم التكرم بإعطائنا ولو جزءا بسيطا من حقوقنا أو إقناعنا بأن النظام والقانون لا يساوي بين أفراد المجتمع».

من ناحية ثانية وجه مشايخ وأعيان قريتي الشرف ووادي دان مديرية الحد محافظة لحج مذكرة للاخ وزير التربية والتعليم حول أوضاع مدارس منطقة الشرف للبنين والبنات، وقالوا:«لا توجد طواقم للمعلمين والمعلمات في مدارس البنين والبنات وهذا أدى إلى إغلاقها».

وأشاروا إلى أن «منطقة الشرف يوجد فيها نقص كبير من المعلمين ونتيجة للنقص فإن الأهالي في المنطقة قاموا باستئجار 9 معلمين بالأجر اليومي على حساب أبناء المنطقة مقابل (15.000) ريال لكل معلم وفوق ذلك من عام 94م أولادنا محرومين من استكمال الثانوية العامة لبعد المنطقة عن عاصمة المديرية وبسبب انقطاع المواصلات والتغذية وحرم طلابنا من مواصلة الدراسة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى