حزب الله يحذر من استدراجه إلى فتنة لبنانية داخلية

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> حذر حزب الله اللبناني أمس السبت من استدراجه إلى فتنة داخلية.

وقال النائب محمد رعد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" خلال كلمة ألقاها في احتفال تأبيني في جنوب لبنان: "في الفترة الأخيرة شاهدنا محاولات عديدة منها زج الجيش اللبناني في مشكلة وفي أزمة مع المقاومة ومن خلال التعرض لجمهورها خارج كل سياق مألوف في تعاطي المؤسسة العسكرية مع المتظاهرين المدنيين وأيضا في التحريض ضد التفاهم القائم بين حزب الله والتيار الوطني الحر".

وأضاف: "الآن نسمع لهجة تصعيدية فيها تعريض واستعداد للمواجهة فيما لم نسمع هذه اللهجة ولم نشهد هذا الاستعداد خلال العدوان الصهيوني (حرب لبنان الصيف الماضي)، من يريدون أن يواجهوا.. هل يريدون أن يواجهوا جمهور المعارضة.. هل يريدون تفعيل فتنة في الداخل.. يقولون نحن للمواجهة ونحن حاضرون لها، ونحن نقول لهم، قدر لبنان الوفاق ونحن له لا يمكن أن تستدرج المعارضة لفتنة داخلية، وليبحثوا عن أساليب أخرى من أجل إثبات جدارتهم بالوكالة التي أعطيت لهم".

واستطرد رعد قائلا: "الآن المبادرة العربية تنتظر المصير نفسه إذا بقي الموقف الأمريكي على هذا الأساس.. وما لهجة التصعيد الكلامي التي يعمد إليها رموز فريق السلطة الذين باتوا يهزءون حتى من التفاهمات الوطنية،هذه اللهجة بالتصعيد نتيجة ضوء أخضر أمريكي أنه لا تعولوا خيرا على المبادرة العربية ولا على جهود الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى