نائب رئيس الجمهورية يفتتح المرحلة الأولى لمصنع ردفان للطوب الأحمر بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
نائب الرئيس يستمع إلى شرح حول مكونات مصنع الطوب الأحمر
نائب الرئيس يستمع إلى شرح حول مكونات مصنع الطوب الأحمر
قام صباح يوم أمس الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية، وعبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج، وعلي حيدرة ماطر نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة بافتتاح المرحلة الأولى لمصنع ردفان للطوب الأحمر بمنطقة وادي خير بمديرية تبن.

وكان في استقبال نائب رئيس الجمهورية الإخوة محسن علي النقيب وكيل المحافظة، ومحمد هزاع القباطي وعبدالقادر علي بناصر الوكيلان المساعدان، وغالب محمد السواري مديرعام مصنع ردفان للطوب الأحمر، ونائب مدير المصنع.

وخلال زيارته للمصنع طاف الأخ نائب الرئيس ومرافقوه بأقسام المصنع، واطلعوا على مكوناته ومراحل الإنتاج فيه واستمعوا إلى شرح واف من قبل مديرعام المصنع الذي أوضح أن التكلفة الخاصة بالمرحلة الأولى للمشروع تقدر بـ 25 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 100 ألف طن سنويا، حيث سيحقق 500 فرصة عمل، كما سيغطي %30 من احتياجات السوق المحلية خلال المرحلة الأولى

مشيرا إلى أن مراحل المصنع أربع «هي الطوب، القرميط والبرسلان والسراميك والأدوات الصحية، كما أن هذا المجمع سيحقق بعد اكتمال مراحله الأربع 2000 فرصة عمل، وهو يعتمد على المواد المحلية بنسبة %100، وسوف يوفر المجمع فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى أنه يخدم البيئة، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمجمع بمراحله الأربع 125 مليون دولار».

كما قام الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية، وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى لمصنع السويدي لإنتاج الكابلات والمحولات الكهربائية بالمنطقة الصناعية بالرجاع، وهي شركة يمنية مصرية سوف تقوم بإنتاج الكابلات بمختلف أنواعها، والمحولات الكهربائية، حيث تبلغ تكلفة المرحلة الأولى 45 مليون دولار، وسيحقق 500 فرصة عمل للشباب، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى 45 مليون دولار، فيما تبلغ المرحلة الثانية 40 مليون دولار، وستشمل إنتاج كابلات الضغط العالي.

وقد كان في استقبال الأخ نائب رئيس الجمهورية ومرافقيه حسن عبده جيد نائب رئيس مجلس الإدارة، وهشام طلعت مدير المصنع السويدي لإنتاج الكابلات والمحولات الكهربائية.

وقد حضر افتتاح مصنع الطوب الأحمر بمنطقة وادي خير بمديرية تبن، ووضع حجر الأساس لمصنع السويدي لإنتاج الكابلات والمحولات الكهربائية الإخوة نزيه الشعبي مدير عام مكتب الاستثمار بالمحافظة، وعبدالله الشاعر مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، والعميد أحمد صالح عمر مدير أمن المحافظة، ود. عمر زين محمد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، وسعيد عبدالله حيدرة مدير عام مديرية تبن، والشيخ عبدالقوي شاهر، وحسن كندش مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وعائدة عاشور مسؤولة القطاع النسائي بالمحافظة، وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

من جانبه صرح الأخ نزيه الشعبي، مدير عام مكتب الاستثمار بالمحافظة:«إن محافظة لحج شهدت خلال العامين الماضيين افتتاح عدد من المشاريع الاستراتيجية، منها مصنع الحديد والبلاستيك والسراميك، كما سيتم خلال الفترة القريبة القادمة افتتاح مصنع الإسمنت، واليوم يفتتح مصنع الطوب الأحمر، وهذا يأتي في إطار اهتمام الدولة وتشجيع الاستثمار وفق قانون الاستثمار، ولحج تتمتع بعدد من المقومات في المجال الاستثماري والصناعي، وفي إطار للحراك التنموي في المجال الاستثماري يتوقع أن يشمل مصنع البيبسي كولا بتكلفة إجمالية تصل إلى 12 مليار ريال».

وقد أشاد نائب رئيس الجمهورية في كلمته التي سجلها في سجل زيارات مصنع الطوب الأحمر بلحج بمكونات المصنع بعد افتتاحه حيث قال:

«زرت وافتتحت مصنع الطوب الحراري بالمحافظة، ولقد سررت لما لمسته من عمل مثمر يسهم في مسار التنمية ومواجهة التوسعات العمرانية والإنشائية بمختلف صورها، نتمنى المزيد من النجاحات للرساميل الوطنية ونشد على أيادي كل من يبذل جهدا في سبيل ذلك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى