دورة أنفير:هينان تعود للمرة الأولى منذ 2002

> بلجيكا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> تعود البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى في العالم للمشاركة في دورة انفير البلجيكية لكرة المضرب التي تنطلق اليوم الاثنين وذلك للمرة الاولى منذ عام 2002.

وستكون النسخة الحالية الأخيرة من دورة أنفير التي ستتحول إلى دورة استعراضية.

ولم تكن هينان على لائحة المشاركات في دورة أنفير لأنها كانت أعلنت قبل ذلك مشاركتها في دورتي الدوحة ودبي في وقت لاحق من هذا الشهر، لكن تقارير صحافية بلجيكية أشارت إلى حصولها على مبلغ 250 ألف يورو للمشاركة.

وأوضح مدير دورة أنفير بوب فيربيك «نقدر لهينان أنها أجرت تعديلا على برنامجها وتخلت عن المشاركة في دورة الدوحة من أجل اللعب أمام جمهورها في أنفير».

ولن تدافع الفرنسية أميلي موريسمو عن لقبها، في حين أعلنت الأميركية سيرينا وليامس انسحابها بسبب عملية جراحية في فمها.

في دورة مرسيليا: ديوكوفيتش مصنف أول

صنف الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الاول لدورة مرسيليا الفرنسية الدولية في كرة المضرب التي تنطلق اليوم الاثنين..ديوكوفيتش يشارك مع منتخب بلاده حاليا في الدور الاول لكأس ديفيس ضد روسيا حيث تتقدم الاخيرة 2-1 في نهاية اليوم الثاني.

وكان ديوكوفيتش أحرز الشهر الماضي أول ألقابه في البطولات الكبرى بفوزه على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغ في نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وسيكون تسونغا أبرز المنافسين لديوكوفيتش في دورة مرسيليا حيث صنف سابعا فيها.

وجاء الفرنسي الآخر ريشار غاسكيه ثالثا، والروسي ميخائيل يوجني رابعا.

البولندية رادفانسكا تستعيد توازنها وتحرز لقب بطولة باتايا للتنس

أفلتت البولندية الصاعدة أنيسكا رادفانسكا من صحوة اللاعبة الأمريكية جيل كرايباس المتأخرة لتفوز بلقب بطولة باتايا المفتوحة للتنس للسيدات أمس الأحد .. ونالت رادفانسكا المصنفة الاولى في البطولة لقبها الثاني في مسيرتها بالفوز 6-2 و6-1 و7-6 بتغلبها على كرايباس 7-4 في الشوط الفاصل في المجموعة الاخيرة من المباراة.

وبدت رادفانسكا في طريقها نحو تحقيق فوز سهل آخر عقب تفوقها على منافستها كثيرة الوقوع في الأخطاء في المجموعة الأولى إلا أن كرايباس المصنفة السابعة قلبت الطاولة في المجموعة الثانية.

وبدأت تسديدات كرايباس القوية تجد طريقها للملعب بدلا من الشباك مما دفع رادفانسكا الهادئة عادة للوقوع في سلسلة من الاخطاء وهو ما دفع المباراة نحو مجموعة فاصلة.

وعادت اللاعبة البولندية (18 عاما) الي القتال من جديد وتقدمت 5 -1 إلا أن كرايباس رفضت الاستسلام وفاجأت رادفانسكا بإنقاذ نقطتين لإنهاء المباراة والبطولة وتقدمت 6-5.

وعادت رادفانسكا إلى الصدارة في الشوط الاخير بعد ضربات ماراثونية مما دفع المباراة نحو شوط فاصل حيث حافظت اللاعبة البولندية على أعصابها لتفوز 7-4.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى