أهالي الحاسكي يقطعون الطريق أمام ناقلات الكري بسبب تخلف المقاول عن تنفيذ وعوده بإعادة إصلاح الطريق وجسر العبور وكابل الكهرباء

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
قام أهالي قرية الحاسكي بمديرية تبن بمحافظة لحج صباح أمس بقطع الطريق الذي يربط قرية الحاسكي بالخط العام بمنطقة الحسيني، حيث منعوا ناقلات الكري التي تخص أحد المقاولين من المرور بسبب تخلقه عن تنفيذ وعوده السابقة والمتكررة بإصلاح الطريق وجسر العبور الخاص بالمشاة والسيارات المؤدي إلى قريتهم وإصلاح كابل الكهرباء الذي مزقته ناقلاته، وكان المقاول ينقل الكري، قد وعد الأهالي في وقت سابق بإصلاح الطريق والجسر إلا أنه أحضر عبارات المياه ووضعها في جانب الطريق فقط.. في الوقت الذي طالب فيه أهالي المنطقة بإعادة تعبيد الطريق التي خربتها الناقلات.

«الأيام» شهدت الحوار بين قيادة جمعية الحاسكي الخيرية الاجتماعية والمقاول المذكور الذي وعد في هذه المرة بإصلاح الطريق واستكمال الجسر، كما وعد بإصلاح الكابل الكهربائي الخاص بالمقبرة، وقد قام الأهالي بفتح الطريق مرة أخرى أمام عبور الناقلات واستئناف العمل من قبل المقاول.

وخلال لقاء «الأيام» الأخ سعيد عبدالله حيدرة مدير عام مديرية تبن بادر بالاتصال بالمقاول الذي التزم بالحلول والمعالجات، وبما يتم الاتفاق عليه مع الأهالي.

كما التقت «الأيام» الأخ أحمد محمد علي نائب رئيس الجمعية لمعرفة أسباب ودواعي إغلاق الطريق الفرعي الذي يربط وادي كبير بالخط العام الذي تقع قرية الحاسكي في نطاقه، حيث قال:

«أسباب قطع الطريق الفرعي المؤدية إلى قرية الحاسكي أن المقاول الذي قام بردم الخط العام من منطقة الخداد إلى مدينة الحوطة في السابق، حيث كان يأخد الكري من حرم قرى الحاسكي، وقد خرب الطريق المؤدية إلى القرية، وكذلك الجسر الذي تم إصلاحه بجهود ذاتية من قبل أهالي القرية.

وبهذا وعد المقاول بإعادة الطريق كما كانت عليه، بالإضافة إلى إصلاح الجسر بدلا عن الجسر الذي تم تخريبه، ولكن للأسف بعد أن أنجز عمله رفض أن ينفذ ما وعد به وظلت الطريق مخربة.

وحاليا عاود مرة ثانية أخذ الكري بالناقلات السابقة نفسها إلا أن المواطنين اعترضوا طريقة ومنعوه من العبور إلا بعد تنفيذ وعوده السابقة التي أخلفها، وقد بادر بوعود أخرى، والله يعلم عن نيته مرة ثانية، رغم أن المؤمن لايلدغ من جحر مرتين، والوعود كانت إلى يوم الجمعة، وسوف يبدأ بالعمل، علما بأن ناقلات الكري قطعت خط الكهرباء الخاص بالمقبرة وهو بحاجة إلى إصلاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى