أولياء أمور طلاب بمدرستي القادسية وخديجة في تبن يناشدون وزير التربية

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> ناشد أولياء أمور الطلاب والطالبات بمدرستي القادسية وخديجة بمديرية تبن محافظة لحج عبر «الأيام» الأخ د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم إصدار توجيهاته إلى الجهات الرسمية المختصة بالمحافظة بإخلاء المدرستين من العائلات التي دخلت بعض الأماكن التابعة لها والتي تقع في حرم المدرستين، وهي عبارة عن هناجر وبراقات واقعة في نطاق المدرستين حيث لوحظ مؤخرا تحويلها إلى سكن من قبل البعض في الوقت الذي تعاني فيه الشعب الدراسية بالمدرستين من كثافة طلابية تصل في الصف الواحد إلى 70 طالبا وطالبة.

وجاء في نص المذكرة التي وجهها أولياء أمور الطلاب والطالبات بالمدرستين إلى وزير التربية والتعليم: «نحيطم علما بأن هناك مدرسة في منطقة صبر وكان يعرف اسمها سابقا النجمة الحمراء وتم تغيير اسمها إلى القادسية + خديجة حيث إن هذه المدرسة مقامة على مساحة كبيرة في منطقة صبر على الخط العام أمام منزل المحافظ إلا أنه في الآونة الأخيرة قامت قيادة محافظة لحج ممثلة بالمحافظ والأمين العام للمحافظة ومدير التربية والتعليم بالمحافظة بإعطاء توجيهات لبعض الأشخاص للسكن في هذه المدرسة مما أدى إلى مضايقات للطلاب، واصبح في كل شعبة من الصف ما يقارب سبعين طالبا، بينما المدرسة كبيرة ولا تحتاج إلا إلى بعض الترميمات الصغيرة التي لاتكلف المحافظة مبالغ كبيرة، كما نطلعكم بأنه في نفس مساحة المدرسة أقيم مبنى لمكتب التربية والتعليم لمحافظة لحج، وكذا مبنى آخر للتربية والتعليم مديرية تبن.. وبناء هنجر كبير من الزنج فهل يعقل أن الطلاب يصبحون متضايقين داخل الصف وكذا المعلم لا يستطيع أن يؤدي مهمته التعليمية بالشكل الصحيح بسبب ازدحام الطلاب.

وهناك صفوف في نفس المدرسة محتاجة إلى ترميمات بسيطة لاتكلف المحافظة الا الشيء اليسير حتى يتم تأدية العملية التربوية بالشكل الصحيح المطلوب، لكن للأسف الشديد حصل العكس، ونحيطكم علما بأن ترميمات الفصول التي يتم التعليم فيها في الوقت الحالي تمت على نفقة المواطنين بالمنطقة.

لذا نناشد وزير التربية والتعليم إصدار توجيهاته إلى قيادات المحافظة ممثلة بالمحافظ والأمين العام لإخلائها من السكن العائلي كوننا في حاجاتها من أجل تأدية العملية التربوية والتعليمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى