11 قتيلا على الاقل في انفجار سيارتين مفخختين في بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن مصدر امني عراقي مقتل 11 شخصا على الاقل واصابة ثلاثين اخرين بانفجار سيارتين مفخختين أمس الإثنين قرب ساحة الحرية في منطقة الجادرية جنوب بغداد، قبيل مغادرة وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الذي انهى زيارة مفاجئة استمرت يومين.

وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه ان "احد عشر شخصا على الاقل قتلوا واصيب نحو 30 اخرين بانفجار سيارتين مفخختين بصورة متزامنة قرب ساحة الحرية في حي الجادرية الراقي".

وافاد المصدر ان "الانفجار وقع قرب مقر لشيوخ العشائر، حيث كان يحضر هناك عدد من شيوخ عشائر الانبار".

لكن المصدر لم يؤكد سقوط ضحايا من الشيوخ بالانفجار.

وكان المصدر اعلن في وقت سابق مقتل ستة اشخاص واصابة عشرين اخرين بالتفجيرات ذاتها.

واضاف ان "الانفجار وقع قرابة الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي (التاسعة ت.غ.)".

وتضم منطقة الجادرية عددا كبيرا من منازل المسؤولين العراقيين، بينهم منزل الرئيس جلال طالباني، وعبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي اكبر الاحزاب الشيعية.

ووقعت التفجيرات قبيل مغادرة وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الذي اعلن في زيارة مفاجئة لبغداد استمرت يومين عن تأييده لتوقف قصير في خفض عديد القوات الاميركية المنتشرة في العراق بعد انسحاب اول مقرر في تموز/يوليو 2008.

وفي هجوم اخر، قتل شخص واصيب ثلاثة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة في منطقة المشتل (شرق بغداد)، وفقا لمصدر في الشرطة.

وفي الموصل (370 كم شمال بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "اصابة امرأة وطفل بجروح بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف دورية للجيش الاميركي في حي الوحدة (جنوب)".

ولم يشر المصدر الى مدى الاضرار التي تعرضت لها الدورية.

الى ذلك، اعلن العميد خالد عبد الستار من الجيش العراقي مقتل جندي عراقي وثلاثة مسلحين خلال اشتباكات وقعت منتصف اليوم بين قوات الجيش العراقي ومسلحين مجهولين في حي التنك (غرب الموصل).

وفي الناصرية (375 كلم جنوب بغداد) اعلنت الشرطة العراقية مقتل شرطي بنيران مسلحين في حي الحرية جنوب المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى