الجفري:نريد مواطنة سوية لا متساوية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد السيد عبدالرحمن الجفري، رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) إيمان حزبه بالديمقراطية، وقال: «يجب أن نسلم بنتاجات الديمقراطية ومخرجاتها، وحتى لو لم تعجبنا نسلم بها».

وأضاف السيد الجفري في حديث لـ «الأيام» رداً على سؤال حول انتخاب هيئة رئاسة مجلس النواب، وما أثير عن ضرورة التمثيل الجنوبي فيها قبيل الانتخاب، الذي تمَّ أمس «من حق الأغلببية أن تصوت لانتخاب رئيس للبرلمان الذي يعجبها ثم أن رئيس البرلمان القادم لن يضيف شيئاً في الوقت القادم لأننا بعد سنة وشهر مشرفون على انتخابات برلمانية جديدة وما سيعمله رئيس البرلمان الجديد، هو أنه سيدير جلسات، لذلك لماذا لا ندع الديمقراطية تأخذ مداها ونتقبل مخرجاتها حتى لو لم تعجبنا وهذا هو رأيي».

وكان السيد عبدالرحمن الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن يتحدث لـ «الأيام» على هامش انعقاد ورشة العمل التي ينظمها حزب الرابطة لكوادره وقيادته بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الأمريكي (NDI)، والتي بدأت أعمالها أمس.

وقال رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (راي)، حول الإشكاليات التي تواجهها اليمن بصورة عامة: «القضية أن البلد كلها تريد إصلاحات وليس الجنوب فقط، صحيح هناك مظالم أكثر في الجنوب، ومن ينكرها هو بعيد عن الواقع، ولكن لا يعني هذا فصل قضايا الجنوب عن الوطن كله وبالإمكان علاج المظالم المتزايدة من خلال ما طرحناه برؤيتنا ورؤى الأحزاب المتحاورة كلها».

وأضاف قائلا: «نحن نريد مواطنة سوية، وليست متساوية لأن السوية أكبر وأشمل وأعظم والمواطنة المتساوية هي جزء من السوية، فنحن لا نريد مساواة في الضر، نريد مساواة في العدل وهذه المواطنة السوية، أما المواطنة المتساوية فقد تكون متساوية في الظلم والمرض والجهل».

التفاصيل في عدد الغد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى