قاضي محكمة بعدان يحجز خصمين تعاركا أمام المحكمة ويحذر من التطاول في الجلسات القادمة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> شهدت الجلسة الخاصة للنظر في جريمة قتل المتهم فيها رجل وامرأة، سخونة وتراشقاً بالكلام في محكمة بعدان محافظة إب. وقال القاضي أحمد مقبل الرداعي رئيس الجلسة لأطراف الخصومة: «إذا لم تحترموا أنفسكم سأحضر عشرة أطقم لسحب أي شخص يثير الفوضى». وأمر باحتجاز شخصين من مثيري الفوضى من أولياء الدم ومن المتهمين.

وكانت الجلسة قد عقدت أمس في قاعة محكمة الاستئناف بالمحافظة بحضور عضو النيابة جمال الطشي للنظر في قضية قتل المواطن جميل محمد علي قبل عامين عبر استدراجه إلى منزل المتهمة (أ.ع) مع المتهم وضاح عبد حمود، حيث قاما بقتله بالرمي به من رأس جبل في مديرية بعدان.

واستمع القاضي إلى محامي أولياء الدم، وكذا ردود محامي الدفاع والنيابة التي طالبت بتنفيذ أقصى العقوبة على المتهمين لارتكابهما تلك الجريمة الشنعاء، وهما معترفان بها أمام المحكمة والنيابة، أما المتهمانفلم يشيرا لشيء سوى قولهما للقاضي بأنهما يؤيدان ما يقوله المحامي الخاص بهما. وأجل القاضي الجلسة إلى الأحد بعد القادم لإعطاء فرصة للدفاع.

وعلى الصعيد نفسه عقدت جلسة أخرى للنظر في قضية التقطع وإطلاق نار من قبل عصابة، المتهم فيها خمسة أشخاص يعملون مرافقين لشيخ المنطقة، قاموا بإطلاق النار ورمي قنابل على منزل المواطن خالد عبدالوهاب التام في أواخر ديسمبر الماضي. وأفاد المجني عليه خالد عبدالوهاب بأنه «قد تم إلقاء القبض على واحد من العصابة وما يزال البقية فارين من العدالة بحماية شيخ المنطقة»، مؤكداً بالقول: «بالرغم من التوجيهات المستمرة بالقبض على العصابة وأوامر القبض القهرية التي مر عليها أكثر من سنة إلا أن هناك تقاعساً وتستراً من قبل الشيخ على أفراد العصابة الذين يعملون مرافقين لديه حيث قاموا في السابق بإشهار السلاح في وجه الأمن وأصبحت هذه العصابة تتقطع وتقلق السكينة العامة». وقد رفع القاضي الجلسة إلى الأحد بعد القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى