أعضاء اللجنة الإشرافية يقومون بالإشراف على أعمال شق لطريق عرض الجبل المحاصر بحيدان

> صعدة «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن اللجنة الرئاسية المكلفة بالإشراف على تنفيذ الاتفاق الخاص بإنهاء مشكلة صعدة بين السلطة والحوثيين قد بدأت ممارسة مهام عملها منذ صباح يوم أمس الأول. وقد شرع أعضاء اللجنة بعملية إشراف على شق طريق عرض الجبل المحاصر، وقام عدد من الآليات (الجرافات) بشق الطريق من جمعة بن فاضل إلى الجبل.

ويحتمل أن تكون أعمال شق الطريق قد انتهت صباح أمس، ليتمكن الجيش من إسعاف الجرحى الموجودين هناك، بمن فيهم قائد اللواء السابع عشر مشاة وقائد الطائرة العمودية التي سقطت الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى بقية الجرحى الذين أصيبوا أثناء تحطم الطائرة.

ولم يعرف بعد السبب الذي أعاق إسعاف الجرحى بوساطة طائرة عمودية، على الرغم من وجود أعضاء اللجنة الإشرافية هناك.

وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة بالإشراف على تنفيذ الاتفاق قد وصل أعضاؤها يوم الأحد الماضي إلى محافظة صعدة بعد صدور قرار رئاسي الأربعاء قبل الماضي قضى بتشكيل لجنة رئاسية جديدة، قوامها يتألف من ثلاثة عشر عضوا، هم محمد صالح قرعة رئيساً، وعضوية كل من محمد حاتم الخاوي، صالح محمد شرفة، قاسم سلام، محمد المؤيدي، عبده الجندي، مطيع جبير، علي ناصر قرشة، حسين السوادي، حسين ثورة، ناجي بختان، حمير عبدالله الأحمر، وعبدالعزيز مقبل.

كما علمت «الأيام» أن أعضاء الوفد القطري لم يصلوا بعد إلى محافظة صعدة للإشراف على تنفيذ اتفاق الصلح، ولم يعرف بعد ما إذا كانوا قد وصلوا صنعاء أم لا، ولم يعرف ايضا سبب تأخرهم، مع أن تصريحات رسمية يمنية وقطرية صدرت عقب التوقيع على الاتفاق يوم الجمعة قبل الماضية ذكرت أن أعضاء الوفد القطري سيصلون إلى اليمن خلال أربع وعشرين ساعة من زمن التوقيع على اتفاق الصلح في الدوحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى