تأجيل امتحانات الفصل الأول بكلية التربية في ردفان ..اعتصامات أمام بوابة الكلية وعميد الكلية يقدم استقالته لرئيس الجامعة

> ردفان «الأيام» فهد محسن وغازي محسن:

>
بعد طرد كلية التربية بردفان محافظة لحج لأحد طلابها أغلق طلاب ومسلحون بوابة كلية التربية في وجه عميد الكلية د.عبدالله لعكل والهيئة التعليمية.

وطالب عميد الكلية، أثناء لقائه رئيس الجامعة باعتذار الطالب حتى يتم إعادته، ولكنه قدم استقالته، وتم تكليف د. ناصر ناجي للقيام بمهام عميد الكلية لاستمرار أعمال سير الامتحانات التي كان مقررا بدؤها أمس.

وفيما خرجت مسيرات طلابية تؤيد تغيير العميد، رفضت أخرى هذا التغيير واعتبرته ضحية الدفاع عن النظام والقانون.

وأدت جهود بذلها الشيخان توفيق العلوي وصالح بلعيد في رفع المظاهرة من أمام بوابة كلية التربية ردفان وتهدئة الأمور.

وكان طلاب كلية التربية قد عبروا في مسيرة سلمية عن تأييدهم تغيير عميد الكلية السابق، فيما خرجت مسيرة أخرى ترفض تغيير العميد. وقد عبر عدد من شيوخ وأعيان وأبناء قبائل العلوي عن رفضهم لما تعرض له عميد الكلية د. عبدالله محمد أحمد لعكل من إساءة وتشهير وتهديد بتصفيته، وقيام جماعة مسلحة بإغلاق بوابة مبنى الكلية دون أن تحرك الجهات المختصة أي ساكن لحماية عميد الكلية، وطالبوا في تظاهرة سلمية أمس رد الاعتبار لعميد الكلية وتطبيق القانون ومحاسبة المعتدين. وأعلنت قبائل العلوي تضامنها المطلق مع د. عبدالله لعكل، الذي اعتبرته ضحية الدفاع عن النظام والقانون.

وإزاء ذلك ترأس الأخ قاسم عبدالرحمن شائف مدير عام ردفان اجتماعا مع مشايخ ردفان والعلوي بحضور العقيد حيدرة هيثم مدير أمن ردفان للوقوف أمام هذه القضية.

وفي كلية التربية ردفان ترأس د. ناصر نصر ناجي القائم بأعمال عميد الكلية اجتماعا مع الهيئة التعليمية للكلية.

وخرج الاجتماع بقرار تأجيل امتحانات الفصل الأول إلى يوم السبت 2008/2/23م، كما رفع مذكرة عاجلة إلى رئيس جامعة عدن حول الأوضاع التي تشهدها الكلية،0 والمطالبة باتخاذ حلول سريعة وعاجلة لاستكمال سير الامتحانات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى