انقطاع المياه عن قرى عبر السلوم وجول يماني وبيت عياض لأكثر من 12 يوما

> الحوطة «الأيام» خاص:

> تعاني قرى عبر لسلوم، جول يماني، بيت عياض بمديرية تبن محافظة لحج من انقطاع المياه منذ 12 يوما. جاء ذلك في شكوى تقدم بها عدد من أهالي تلك القرى عبر «الأيام» إلى قيادة المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وقالوا بأن القرى المذكورة «يوجد لها خطان لشبكة المياه الأول من البئر التي تم حفرها في قرية عبر لسلوم، والتي تقوم بتزويد هذه القرى بالمياه وهي معطلة عن العمل حتى اليوم، والثاني من خط شبكة المياه العامة والمؤسف بأنه يتم أخذ المياه في حال تشغيل بئر القرية من المياه في فترة تعطلها. وقد رفعنا معاناتنا إلى الجهات المسئولة بالمحافظة للنظر في أصلاح البئر المعطلة إلا أننا لم نلق أي استجابة.

لذلك نرجو من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وقيادة المؤسسة المحلية للمياه التدخل السريع لوضع الحلول والمعالجات لهذه الأزمة».

ونقلت «الأيام» معاناة مواطني قرى عبر لسلوم وجول يماني بيت عياض إلى مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة، الذي أوضح بدوره أنه تم توفير مضخة جديدة ستعمل على البئر بغرض إعادة تشغيلها، وحل أزمة المياه في القرى، وقال:«سوف يتم تركيب هذه المضخة التي وصلت ظهر يوم السبت خلال اليومين القادمين، ونرجو في الوقت نفسه من الإخوة المواطنين الحفاظ عليها وتسديد ما عليهم من مديونية حتى تستطيع المؤسسة أن تفي بالتزاماتها تجاه المشتركين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى