في افتتاح مركز تنمية مقدم من شركة توتال النفطية.. وزير النفط لـ «الأيام»:خلال شهر سنضع أمام مجلس الوزراء لائحة تلزم الشركات في عموم اليمن بتشغيل الشباب

> ساه «الأيام» علوي بن سميط:

>
وزير النفط ومدير شركة توتال ومسئولون في المهرجان أمس
وزير النفط ومدير شركة توتال ومسئولون في المهرجان أمس
في زيارة للأخ وزير النفط خالد محفوظ بحاح أمس الأحد وبمعيته المدير العام لشركة توتال النفطية العاملة في اليمن السيد مارتن ديفونتين، أشاد الوزير بحاح بما تقدمه الشركة من خدمات معتبرا إياها من كبرى الشركات النفطية عالميا. جاء ذلك أثناء تفقده أنشطة قطاع 10 الذي تعمل به الشركة بوادي حضرموت ساه، ثم التقى بعدئذ مواطني مديرية ساه، مفتتحا مركز توتال للتنمية الاجتماعية لتدريس اللغات وعلوم الحاسوب والتطريز وتطوير المرأة، وبعد كلمة ألقاها مدير الشركة ألقيت كلمات من الأخوة محمد عمر الجابري مدير عام المديرية والأخت آمنة باغوزة مديرة المركز التنموي، بحضور الأخوة د. عوض باوزير عضو مجلس النواب وعمر بن حليمان الجابري ممثل ساه بمحلي حضرموت وفهد الأعجم الوكيل المساعد بالوادي وجمعان بارباع مدير عام النفط بالوادي والصحراء.

وفي كلمته أمام المواطنين أعلن وزير النفط خالد بحاح عن تقديم 3 مليون ريال من الوزارة لموطني المديرية مليون للعملية التربوية والثاني للشباب والرياضة والثالث للأنشطة الاجتماعية، بحسب معرفة السلطة المحلية بالمديرية.

وأعلن عن تقديم وزارة النفط أيضا لأهالي ساه سيارة إسعاف حديثة، وحافلة نقل جديدة لنقل الطلاب سيتم تسليمها للمجلس المحلي.

بعدئذ قام الأخ وزير النفط ومسئولو الوزارة بزيارة ولقاء عاملي ومهندسي بلوك 14 التابع لشركة كنديان نكسن البترولية العاملة في ساه.

وفي تصريح صحفي قال الأخ الوزير بحاح: «إن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع عن كثب على نشاط الشركات وأوضاع المجتمعات المحلية وفق توجيهات فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح، وكذا الأخ رئيس الوزراء».

وحول سؤال «الأيام» عن مدى تنفيذ المشروع الجاري من قبل شركة توتال النفطية في قطاع الكهرباء بوقود الغاز بوادي حضرموت، أفاد: «يتم الآن تدارسه بشكل جدي مع وزارة الكهرباء، إذ من المتوقع أن تنتج طاقة تزيد عن 30 ميجا وات من هذا الوقود». وأضاف الوزير بحاح: «أكدنا للشباب في ساه بأننا سنوجد لوائح تنظيم العمالة في كل الشركات النفطية العاملة هنا، أو المناطق الأخرى تخص التشغيل وتأجير المعدات، ومن الأشياء المهمة خاصة للشباب العاطل عن العمل، والقلق في الحصول على وظيفة، أكدنا لهم خلال 30 يوم الشهر القادم ستكون لائحة على طاولة رئاسة الوزراء لمناقشتها وإقرارها، وتكون ملزمة لكل الشركات البترولية، أكانت الشركات الأم أم المقاولة من الباطن مما يؤمن فرص عيش كريمة في هذا المحيط البترولي في مناطق الامتياز».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى