نقطتان للتفتيش وحملة لمنع حمل السلاح داخل سوق مدينة أحور

> أحور «الأيام» صلاح أبولحيم:

> عقد صباح أمس بمدينة أحور محافظة أبين لقاء موسع برئاسة السيد محمد علي المشهور، عضو مجلس النواب رئيس جمعية أحور الخيرية كرس لمناقشة تردي الأوضاع الأمنية بالمديرية وخاصة تفشي ظاهرة الاقتتال القبلي داخل سوق المدينة.

وحضر اللقاء الإخوة يسلم شبيع بوست، مدير عام المديرية والعقيد عبيد علي مبارك، رئيس جهاز الأمن السياسي والمقدم صالح الشقي، قائد الأمن العام والنقيب سالم الحومي، نائب قائد خفر السواحل و سالم السيد، رئيس فرع المؤتمر والشيخ عقيل بن لطهف والشيخ مهدي احمد وعدد من المشايخ والأعيان وقيادة السلطة المحلية بالمديرية.

وخلال اللقاء عبر السيد محمد علي المشهور، عن المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتق رجال الأمن وقيادة السلطة المحلية والمشايخ والأعيان في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المديرية، مشيرا إلى أنه «لا يمكن أن تحقق المديرية الارتقاء والنهوض إلا بتكاتف الجميع من أبناء أحور خاصة وإن أحور واعدة بالخير في العديد من المجالات الاستثمارية، وإن تلك الاستثمارات لن تقوم لها قائمة إذا لم يتم التفاهم والتقارب بين الجميع لما من شأنه مصلحة المديرية وأبنائها».

وقال المشهور:«إن الاقتتال وإزهاق الأرواح يجب أن نضع له حدا، كما ينبغي منع حمل السلاح والدخول به إلى الأسواق، والالتزام بتسليمه في نقاط التفتيش التي ستباشر عملها من يوم غد الاثنين (اليوم) وعلى الجميع الالتفاف حول هذه الخطوة الإيجابية للحفاظ على الدماء واستمرار العمل التنموي”.

واتفق المشاركون في اللقاء على ضرورة تفعيل القرارات السابقة التي اتخذت من قبل الشيوخ بوضع نقطتين للتفتيش لحجز الأسلحة الأولى من جهة الغرب والثانية من جهة الشرق قبالة نقطة التفتيش الءمنية السابقة وكذا القيام بدوريات داخل السوق لمنع حمل السلاح داخل سوق عاصمة المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى