«الأيام الرياضي» تستطلع أوضاع نادي ثمر الرياضي الثقافي بمديرية يافع (لبعوس):نادي ثمر من أنشط أندية الثالثة تأسس في 1984م وتم الاعتراف به من قبل الوزارة في 1989م

> «الأيام الرياضي» حسن مكدل الناخبي:

> نادي ثمر الرياضي الثقافي الكائن في مديرية يافع (لبعوس) من الأندية الرسمية النشطة في الدرجة الثالثة ، علماً بأنه النادي الوحيد الذي يمثل المديرية ويتحدث بإسمها رياضياً رغم معاناته من العديد من الأوضاع البائسة، لعل أهمها الجانب المالي وغياب المنشآت الرياضية وصعوبة التنقل عند المشاركات بسبب انعدام وجود حافلة.. «الأيام الرياضي» نزلت إلى النادي واستطلعت الأوضاع فيه من خلال الجلوس مع الأخ عبدالناصر محمد جبر رئيس النادي والأخ الكابتن عادل عبدالرب الميسري مدرب فريق كرة قدم النادي.. فتعالوا إلى ما قاله لنا الإثنان في السطور الآتية :

< وابتدأ الأخ عبدالناصر جبر رئيس نادي ثمر حديثه بقوله:

«نادينا نادي ثمر الرياضي الثقافي بمديرية يافع هو من أشهر الأندية الرياضية بمحافظة لحج، وقد تأسس في عام 1984م وتم الاعتراف به من قبل وزارة الشباب والرياضة في 1989م، ومنذ ذلك الحين وإلى يومنا هذا وشباب فرقنا الرياضية ينشطون في مختلف الفعاليات، ويشاركون في كل المسابقات المركزية رغم ما نعانيه من شحة الإمكانيات وضعف الموارد التي بسببها تعثرت أنشطة كثيرة وعديدة، علماً بأن نادينا هذا هو النادي الوحيد الذي يمثل مديرية يافع (لبعوس).. إضافة إلى ما ستلمسونه بأنفسكم من خلال نزولكم إلينا الذي نشكره كثيراً ونقدره ونثمنه عالياً.. ورغم أوضاعنا هذه البائسة إلا أن نادينا وشبابنا لهم صولات وجولات كثيرة حققنا خلالها مراكز متقدمة في مشاركات النادي وفرقه المختلفة.. نذكر منها تلكم الإنجازات التي تحققت خلال عام 2007 المنصرم، ناهيك عما تحقق قبل ذلك العام من إنجازات.. ففي عام 2007 حقق فريق كرة القدم الأول للنادي المركز الثاني على مستوى المحافظة.. وفي كرة اليد حقق فريقنا المركز الثاني على مستوى المحافظة، والمركز الثاني في دوري كأس الرئيس لكرة اليد.. أما فريق الكرة الطائرة فقد حقق المركز الثالث على مستوى المحافظة لحج في دوري الكرة الطائرة.. وفي الشطرنج حققنا المركز الثالث على مستوى المحافظة.. وكما قلنا على الرغم مما يعاني النادي من ظروف مادية صعبة وغيرها إلا أن النادي يثبت باستمرار علو كعبه من خلال كافة الإنجازات التي يحققها أيضاً ضمن أنشطة المحافظة الرسمية.. ويكفي نادي ثمر فخراً أنه وصل إلى المباراة النهائية المؤهلة إلى الدرجة الثانية أكثر من مرة، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من الصعود إلى الثانية لولا الظروف التي ذكرناها والتي حالت دون تحقيق حلمه.. هذا إضافة إلى المبالغ الكبيرة التي نتكبدها عند قيامنا بتأجير حافلات لنقل لاعبينا إلى مواقع المباريات والأنشطة المختلفة، حيث نصرف مبلغ 70 ألف ريال للرحلة الواحدة وعلى اللاعبين هذا إذا لعبنا فقط مباراة واحدة في حوطة محافظة لحج ضمن الدوري.. وهذا يكفي للتوضيح أن النادي يصرف في الغالب هذه المبالغ بواسطة (الاستدانة) من التجار وغيرهم..وهذا كله من أجل تسجيل حضور نادينا في المشاركات التي تقام خارج مديريتنا يافع، وإن شحة الإمكانيات القاسية التي يعاني منها النادي تكاد تجبرنا على الاعتكاف وعدم المشاركة، لولا عزيمة رجال نادينا المخلصين، علماً بأن نادينا تعاقبت على رئاسته كوكبة من ألمع وأخلص وأنزه رجالات يافع الرياضيين الأشاوس».

< وحول الخطة المستقبلية الخاصة بتطوير النادي قال الأخ عبدالناصر:

«نحن كإدارة نولي اهتماماً كبيراً جانب تطوير نادينا ومن أهم ما سعينا لتحقيقه هو الفوز بمشروع بناء مقر للنادي على حساب وزارة الشباب والرياضة ضمن خطتها (2009-2008م) ونهيب بالأستاذ حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة بضرورة الإسراع في تنفيذ هذا المشروع في العام 2009م، وهو بتكلفة مقدارها 25 مليون ريال علماً بأنه يدخل ضمن عام 2008 الحالي، وسيكون أول مشروع يبنى في إطار مديريات يافع الأربع منذ تحقيق قيام الوحدة اليمنية المباركة في المجال الرياضي.. كما سيتم تجهيز وتـأثيث المكتبة الثقافية للنادي بتمويل من صندوق التنمية الاجتماعية وهي المرحلة النهائية للتنفيذ، وكذا إنشاء صالات رياضية بتمويل من السلطة المحلية، وذلك لتطوير الألعاب الرياضية مثل: الطاولة والشطرنج والطائرة والتنس والكاراتيه والجودو والتايكواندو .. كما طالبنا الوزارة الموقرة بضرورة رفع مخصص النادي المالي من 500 ألف ريال إلى مليون وأربعمائة ألف ريال.. لكون النادي يشارك في 10 ألعاب رياضية .. وحقق فيها نتائج طيبة.. وفي الوقت الذي نشكر فيه الأخ الوزير والوزارة والعاملين فيها نطالب الأخ الوزير بالتكرم بمنحنا حافلة أسوة بالأندية الأخرى، كي يتمكن النادي وشبابه وفرقه المختلفة من المشاركة في كل المسابقات دون التعرض للخسائر المادية الباهظة التي يتكبدها عندما يقوم بالاستعانة بسيارات وحافلات الأجرة، خاصة وأننا منذ 19 سنة مرت على الاعتراف بنا ونحن بلا حافلة.. كذلك نادي ثمر محروم من دخول الدورات المختلفة في مختلف الجوانب الإدارية والرياضية والتدريبية والتحكيمية ونأمل الالتفات لنا ولكوادرنا التي تسعى إلى التأهيل المستمر.. وشكراً».

< أما الأخ الكابتن عادل عبدالرب الميسري مدرب الفريق الكروي الأول والذي كلف خلفاً للمدرب القدير السابق الكابتن خالد صالح ناصر. فقد قال:

«لا شك أن نادينا نادي ثمر يافع بلبعوس يشكل نواة للرياضيين في المديرية، بل أن نشاط النادي تعدى إطار المديرية لبعوس رغم المعوقات التي تؤدي إلى حرمان أبناء النادي من المشاركات في الدورات التدريبية والتحكيمية داخل المحافظة وخارجها، مما كان له الأثر السلبي، ومع هذا فإن النادي يحقق إنجازات يشكر عليها رغم مايعانيه من مصاعب.. ونادينا يمتلك لاعبين بمواصفات تجعلهم مؤهلين للعب مع الأندية الكبيرة داخل اليمن وهم بحاجة فقط للعناية.. ومن النجوم المخضرمين الذي مثلوا النادي خير تمثيل على مر تاريخه نذكر: صالح عبدالرب الميسري، بدر بن جبر، نائف بن جبر، غرامة الديواني، أما نجوم النادي المعاصرين فنذكر منهم: نائف الصانبي، أحمد الحالمي، حسين الغددي، ياسر عبدالحق العنتري، غسان بن سبعة الناخبي، عمار عبدالعزيز، وعادل المنصوري وغيرهم.. ولكن هل تصدق أن لاعبينا يتمرنون في ملعب عبارة عن مقبرة عفى عليها الزمن، حيث لم تول السلطة المحلية نادينا أي اهتمام من حيث إيجاد ملعب للنادي يليق بتاريخه، علماً بأنه حتى هذا الملعب (المقبرة) يضايقنا فيه أصحاب السيارات الذين يوقفون فيه سياراتهم، كما يكون عرضة لتراكم القمامات والأوساخ». <وأضاف الكابتن عادل عبدالرب الميسري قائلاً:

«نحن هنا في هذا النادي والمديرية وجميع المسؤولين في نادي ثمر يتعشمون خيراً في كرم الشخصية الرياضية الكبيرة والمعروفة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم، الذي نحن متأكدون من أنه لن يغض طرفه عنا، خاصة ونحن من الأندية الريفية التي ذكر في برنامجه الانتخابي أنه سيوليها جل اهتمامه.. لذا نحن نرجو أن يلتفت إلينا كنادٍ ظروفه صعبة للغاية ويتكرم بدعمنا الذي بالتأكيد سيساعدنا على المضي قدماً بما من شأنه إحياء النشاط الرياضي في يافع لبعوس خاصة وأن نادينا هو الملاذ الوحيد للشباب اليافعي.. وشكراً».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى