عمال ميناء الحاويات بعدن يطالبون بالتدخل السريع لحل مشكلة تنفيذ استراتيجية الأجور

> عدن «الأيام»خاص:

> بعث عمال ميناء الحاويات بعدن برسالة مناشدة لكل من نائب رئيس الجمهورية ووزير النقل ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، طالبوا فيها بـالتدخل السريع لحل مشكلة تنفيذ استراتيجية الأجور وفق المعايير والجداول والمؤهلات بعدالة أسوة بالمؤسسات الأخرى.. وجاء في الرسالة:

«لقد تم إنزال منشور إداري من قبل المشغل opm بتاريخ 2008/2/7 إلى جميع الموظفين بالمحطة بأن الشركة سوف ترفع الأجور المتدنية إلى الحد الأدنى وهو 20.000 ريال اعتبارا من يناير الماضي 2008، وسوف يتوجب عليها تعديل الرواتب الأساسية وتصحيحها وفقاً لسياسة الشركة وهيكل رواتب ميناء عدن للحاويات (مرفق صورة من هذا المنشور)،

وكأنه لم تخضع إلى القانون الصادر بقرار جمهوري رقم 43 لسنة 2005م بشأن نظام الوظائف والأجور والمرتبات والتسكين الوظيفي المعمول به وفق القانون.

علما بأن سياسة الشركة opm تهدف من صدور المنشور الخاص بها إلى ترهيب بعض الموظفين الذين طالعتنا صورهم صحيفة «الأيام» الغراء بعدم إتمام الزيادة في مرتباتهم ما لم يقوموا بالاعتذار الخطي الرسمي للسيد سوبر أمانيوم، ومعظمهم من الذين يتلقون رواتب تقل عن الحد الأدنى، وذلك كعقوبة لهم على ذلك.

إن السيد سوبر أمانيوم لا يريد الخير لا للميناء ولا للعمال ولا يحترم القوانين اليمنية، فلذا نريد تدخلكم العاجل والسريع لحل مشكلة تطبيق الاستراتيجية وفق الجداول والمعايير والمؤهلات، وأن توضع بعدالة أسوة بالمؤسسات الأخرى كما ورد برسالة معالي وزير النقل، وأن تطبق بالأثر الرجعي من أجل أن تسود روح العدالة الاجتماعية، كون موظفي ميناء عدن للحاويات لم يحصلوا على أي علاوات تتعلق بغلاء المعيشة من قبل، وبما يشعرهم بأن روح القانون معهم، وهذا سوف يتم بتدخلكم أيها السادة.

إن السيد سوبر أمانيوم يؤكد لجميع الموظفين بأنه فوق القانون وأننا عبيد له ليثير العمال بعمل الشطب واللجوء للإضراب عن العمل لأجل مصالحه الذاتية، فإننا نتعامل معه حتى الآن بضبط النفس وتهدئة الوضع، آملين تدخلكم السريع مثل ما تفضلتم به من تدخلكم الكريم بحل مشكلة عمال ميناء المعلا ومشكلة عمال مصافي عدن.. وإننا منتظرون يد العون قبل فوات الآوان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى