أمين عام محلي لحج يوجه مكتب الأوقاف بالمحافظة بإلغاء عقد الإيجار بأرض الفشلة وتوقيف أي تصرف بها

> الحوطة «الأيام» خاص:

> وجه الأخ علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي لمحافظة لحج، مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بإلغاء عقد الإيجار بأرض الفشلة بمديرية تبن وتوقيف أي تصرف بهذه الأرض.

جاء ذلك في نص المذكرة التي حصلت «الأيام» على نسخة منها صباح يوم أمس.

كما وجه إدارة البحث الجنائي بسرعة رفع التقرير الخاص بالعقد الصادر عن مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، الذي تمَّ إحالته إلى التكنيك الجنائي بموجب توجيهات الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ المحافظة للتأكد منه، وذلك بعد أن نفى مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد الشيخ طارق علمه بهذا العقد، كما نفى مدير إدارة الإرشاد بالمحافظة علمه بهذا العقد أيضا، حيث كان هذا العقد المشكوك فيه مثار جدل كونه قد تمَّ بموجبه منح أحد القيادات العسكرية 200 فدان من أرض الفشلة.

من جانب آخر أصدر مدير مكتب التوثيق بمحكمة استئناف لحج مذكرة حضور لمن تم صرف العقد باسمه لسؤاله بشأن عقد الإيجار المؤرخ بـ 2004/8/18م في الأرض آنفة الذكر بصفته الطرف المستأجر فيه، وكذا استدعائه لمحاسبة من قام بالتزوير للعقد المحرر بـ 2004/8/18م بختم المحكمة.

وقد كان فضيلة القاضي حمود عبدالحميد الهتار وزير الأوقاف والأرشاد، قد وجه كلا من الأخوين محافظ المحافظة ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بإيقاف أي تصرف على الأرض المذكورة. كون الولاية على الوقف المذكور لدى الولاية العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى