رفع سعر الروتي بنسبة 100% من اليوم

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> أعلنت المخابز والأفران في محافظة عدن أمس الاثنين اعتزامها رفع سعر بيع القرص الروتي من (10) ريالات إلى (20) ريالاً للقرص الواحد بزياده قدرها %100.

وعزا بيان صادر عن أرباب المخابز والأفران بعدن قرار الزيادة إلى أنه يأتي نتيجة للارتفاع الجنوني لسعر مادة الدقيق المكون الأساسي في صناعة الروتي والذي أشاروا إلى أنه تجاوز الـ(200%) منذ تحديد التسعيرة القديمة (10) ريالات للقرص الواحد حين كان سعر الدقيق (2500) ريال والذي أصبح اليوم سعره (6300) ريال.

وقال منشور إشعار بقرار الزيادة وزع صباح أمس الاثنين على أصحاب المطاعم والمحلات مذيلاً بتوقيع (16) شخصاً بأن أصحاب المخابز والأفران وجدوا أنفسهم في طريق مسدود إزاء لهيب الأسعار المستمر وارتفاع جميع المواد الداخلة في صناعة الروتي بشكل كبير جداً بالإضافة إلى ارتفاع أجور العمال نتيجة غلاء المعيشة.

وأشار المنشور الذي جاء تحت عنوان” إتفاق على تسعيرة ووزن الروتي الجديدة بين أرباب المخابز والأفران «إلا أن حالة الانفلات تلك إصابتهم بأضرار كبيرة وخسائر مادية غير معقولة وأدخلتهم في دوامة الديون والضائقات المالية على الدوام».

وأوضح المنشور أنهم -أي أرباب المخابز- أصبحوا مشرفين على الإفلاس وإغلاق محلاتهم لعدم قدرتهم على تحمل أكثر من هذا الانفلات في الأسعار خصوصاً في سعر مادة الدقيق التي قالوا بأنها مازالت في ارتفاع مستمر دون توقف. وأشار المنشور إلى انه وعلى الرغم من صبر وتحمل أصحاب المخابز الخسارة إلا أن الجهات ذات الاختصاص مازالت في تجاهل تام لهذه الأزمة بالرغم من كل التظلمات والرسائل والشكاوى التي تم تقديمها إليها من قبل أرباب المخابز والأفران – على حد ما جاء في المنشور.

وأضاف المنشور- حصلت الصحوة نت على نسخة منه- وعليه ووفق قاعدة لا ضرر ولا ضرار فقد قرر أصحاب المخابز والأفران بنوعيها الآلية والشعبية في محافظة عدن على تحديد تسعيرة جديدة للقرص الروتي وهي (20) ريال للقرص الواحد حجم (100) جرام للبيع بالتجزئة في المخابز وبتسعيرة (17.5) ريال سعر التوزيع بالجملة ابتداء من تاريخ 2008/2/19م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى