أبناء الصبيحة ينفذون اعتصامات سلمية ومدير عام القبيطة يتفهم مطالبهم

> الصبيحة «الأيام» أنيس منصور:

>
نفذ أبناء مناطق وادي ذر والمعقم والحشب بالصبيحة الواقعة في نطاق مديرية القبيطة أمس ثلاثة اعتصامات سلمية ومسيرة شبابية أثناء زيارة مدير عام القبيطة قائد سعيد عقلان وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي لهذه المناطق.

فقد توافدت جموع كبيرة للاعتصام من أبناء ذر الأعلى أمام مدرسة علي جاحص للتعليم الأساسي والثانوي، واستقبلوا مدير القبيطة بهتافات وزوامل تعبر عن معاناتهم ومطالبهم، ثم توجهوا في مسيرة نحو محطة الاتصالات واعتصموا هناك وقاموا بتسليم مدير المديرية مذكرة بمطالبهم مذيلة بختم الشيخ هميس محمد عبدالله، وتوقيعات عدد كبير من المواطنين.

وتضمنت مطالب المعتصمين بناء المبنى المدرسي الذي أصبح آيلا للسقوط، وتوفير معلمين للمواد العلمية، والإسراع في تنفيذ مشروع سد مياه الحنجرة.

كما أعرب المعتصمون عن استيائهم إزاء إصرار ورفض المؤسسة العامة للاتصالات السلكية تشغيل محطة الاتصالات، وتوصيل الخطوط الهاتفية للمستفيدين، رغم تجهيز المحطة قبل حوالي خمس سنوات.

وخلال زيارته تفقد مدير عام مديرية القبيطة مدارس الحشب والمراغ والمقطابة، واطلع على أوضاع طلاب هذه المدارس الذين يتلقون تعليمهم تحت الأشجار وفي العراء معرضين للبرد القارس، ومخاطر الحشرات الضارة ولهيب الشمس.

وقد أبدى مدير عام القبيطة تفهمه للظروف القاسية التي يعاني منها طلاب تلك المدارس والصعوبات التي تواجهها العملية التعليمية على صعيد المبنى ونقص المعلمين.

وذكر مدير عام المديرية أن المشاريع تخضع لخطط ودراسة حسب الاعتماد المرصود باستثناء الربط الكهربائي المركزي الذي سيشمل جميع المناطق حسب توجيهات وإفادة محافظ المحافظة العميد عبدالوهاب يحيى الدرة، ولاداعي للضجيج والاعتصامات.

وعلى نفس الصعيد قام شباب مناطق المعقم بالصبيحة باعتراض مدير القبيطة ومرافقيه في وادي القيفي الأسفل، وقاموا بإطلاعه على قضايا ومعاناة المنطقة، فيما قامت جموع أخرى بالاعتصام أمام الوحدة الصحية نظمه مشايخ ومثقفو المنطقة احتجاجا على ما آلت إليه أوضاع المعقم وحرمانهم من المشاريع الخدمية واعتمادهم على أساليب ووسائل الإضاءة البدائية القديمة كالفوانيس والقماقم، فرغم الكثافة السكانية للمنطقة إلا أن أهاليها لايزالون يطالبون بتوصيل التيار الكهربائي، كما يطالبون باستكمال مشروع المياه (القائم بدعم مؤسسة خيرية) الذي تنقصه أنابيب التوصيل وبعض التجهيزات البسيطة، وكذا رفد الوحدة الصحية بأجهزة الفحص المخبري.

وأكد لـ «الأيام» مدير المديرية قائد عقلان أن المجلس المحلي لايملك عصا سحرية لتوزيع الخدمات، وسوف تؤخد مطالب وهموم المعتصمين بمناطق الصبيحة بعين الاعتبار ووفقا للاحتياجات، كما سيتم إطلاع الجهات العليا على متطلبات هذه المناطق.

رافق مدير عام مديرية القبيطة في زيارته للصبيحة مدير التربية والتعليم بالمديرية عبدالكافي عبداللطيف ومدير الصحة علي حازم علي وحسن سالم عضو المجلس المحلي وعدد من المسئولين والتربويين ومشايخ الصبيحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى