سيف الإسلام القذافي ينتقد المستشارة الألمانية في خطاب مفتوح

> طرابلس «الأيام» د.ب.أ :

>
سيف الإسلام معمر القذافي
سيف الإسلام معمر القذافي
انتقد سيف الإسلام معمر القذافي أمس الأربعاء موقف ألمانيا حيال بلاده والدول العربية الرافض لمنحها تراخيص لاستيراد معدات دفاعية في وقت تصنع فيه غواصتين يمكن تجهيزهما برؤوس نووية لإسرائيل.

وقال سيف الإسلام في "خطاب مفتوح" إلى المستشارة الألمانية انجيلا ميركل نشر على موقع مؤسسة القذافي للتنمية التي يترأسها: "عندما كنت ضيفا على مهرجان برلين للسينما من أجل السلام علمت بوجود رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت في زيارة رسمية لألمانيا، وقد طالب خلال زيارته بتسريع وتيرة صنع غواصتين من طراز /دولفين/ وهي الغواصة التي تستطيع حمل صواريخ نووية لصالح بلاده في ألمانيا".

وعلق على ذلك قائلا: "أولا: إن أولمرت هو المسئول عن بناء الجدار العازل الذي هو نسخة مكررة لجدار برلين البغيض. ثانيا: هو أيضا قتل الأبرياء المدنيين خلال 40 يوما والذي تجاوز عددهم 1200 في لبنان وحدها. ثالثا: إنه يحاصر الآن شعبا بكامله مثلما حاصر الاتحاد السوفييتي السابق الشعب الألماني في شرق ألمانيا".

وتابع: "في هذا الوقت بالذات ترفض ألمانيا منح تراخيص لتصدير أبسط المعدات الدفاعية والمحركات للدول العربية بما في ذلك ليبيا".

واختتم نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الخطاب بالقول "إن لألمانيا مطلق الحرية في تحديد طريقة تعاملها مع دول العالم، لكنني أوجه هذه الرسالة المفتوحة لنلفت انتباه المستشارة ميركل لوجهة النظر هذه خاصة وأنها عانت من ويلات أسوار العزل والقمع والحصار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى