بينما وفد مجلس الشورى يعبر عن أسفه إزاء ما وصلت إليه أوضاع المستشفيات من تدهور بشبوة ..وزير الصحة ينفي وجود مستشفيات مغلقة ويطالب باستكمال جاهزية المستشفيات لإرسال بعثة طبية

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> نفي د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان وجود مستشفيات مغلقة بمحافظة شبوة. وقال في تصريح لـ«الأيام» أمس إن زيارته الحالية لمحافظة بشبوة تأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء الموجهة لجميع الوزراء بالنزول الميداني لمحافظة شبوة للاطلاع كل منهم على ما يخص وزارته. وأضاف:«ونحن نزلنا مع فريق من وزارة الصحة للاطلاع على أوضاع المستشفيات، واطلاعنا على سير العمل في عدد من مستشفيات المحافظة، وسنقوم مع كل من السلطة المحلية ورئيس الوزراء بتقييم وتحديد ما هي الاحتياجات التي سوف نعمل على توفيرها للمستشفيات».

وفي رده على سؤال لـ «الأيام» بشأن وجود عدد من المستشفيات بالمحافظة شبه مغلقة، قال:«لا توجد مستشفيات مغلقة، هذا كلام من تأليفك، والمستشفيات تعمل، ورفعنا بعض الاحتياجات إلى الحكومة السابقة والحالية، ولكن الأمر متعلق بالمجالس المحلية والخدمة المدنية والمالية لاستكمال جاهزية المستشفيات ومدها وإرسال البعثات الطبية لها».

وخلال اللقاء الذي عقده الأخ وزير الصحة مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة قال الأخ محمد علي الرويشان، محافظ شبوة: «وضع الصحة يحتاج إلى الكثير من المعالجات المركزية بتوفير الاعتمادات وتشغيل المرافق الصحية». وكان الوزير يرافقه كل من محافظ شبوة والأخ د.غازي الأغبري، وكيل وزارة الصحة للطب العلاجي قد زاروا كلا من مستشفيات عزان، الصعيد، حبان، عتق، والمعهد الصحي، ومستشفى عتق الجديد واطلعوا على احتياجات تلك المستشفيات والصعوبات التي تواجهها. وفي الإطار نفسه وصل المحافظة وفد من لجنة الصحة بمجلس الشورى برئاسة الأخ علي أحمد السلامي، عضو مجلس الشورى، والتقى الوفد د. سالم العميس، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة بحضور مسؤولي الصحة. وقال الأخ علي السلامي:«إن العمل في مجال الصحة عمل مقدس، ولكن صدمنا اليوم خلال زيارتنا المفاجئة لبعض المستشفيات في بيحان ومرخة أن وضعها الصحي متدهور وأنها بحاجة إلى تفعيل وضرورة قيام المجالس المحلية بدورها بالمديريات لتطوير أداء المستشفيات، إن مهمتنا رفع تقرير عن نزولنا إلى مجلس الشورى، وإقراره بمجلس الشورى لإحالته لفخامة الرئيس ثم الحكومة ليتم تنفيذه».

وقال الأخ محمد الكديم، عضو محلي المحافظة:«إن أوضاع المستشفيات بالمحافظة في حالة سيئة، والوحدة الصحية بحاجة للتأثيث والأطباء مايزالون يطالبون بعلاواتهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى