نصر الله يؤكد ان الثأر لعماد مغنية يتعلق فقط باسرائيل

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الامين العام لحزب الله حسن نصر الله
الامين العام لحزب الله حسن نصر الله
اكد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله أمس الجمعة ان ثأر تنظيمه لاغتيال عماد مغنية ابرز قادته العسكريين يتعلق فقط باسرائيل، مستغربا تخوف دول غربية وعربية من ان تكون مستهدفة.

وقال نصر الله في كلمة بثت على شاشة ضخمة نصبت امام عشرات الالاف في احياء ذكرى اسبوع مغنية في ضاحية بيروت الجنوبية، "اسرائيل هي العدو والخصم المسؤول عن الاغتيال.

هناك من يريد ان يحرف مسار المسؤولية باتجاه آخر وهو ما نرفضه".

واضاف "نستغرب ما قامت به بعض الدول الغربية من اغلاق مراكز في صيدا وطرابلس ومن تحذير بعض الدول العربية والغربية لرعاياها من القدوم الى لبنان".

وكانت فرنسا اغلقت مركزيها الثقافيين في المدينتين لدواع امنية، فيما نصحت السعودية والكويت رعاياهما بالتريث في الحضور الى لبنان.

وتابع نصر الله "اذا كان المقصود الحذر منا فعدونا هو الاسرائيلي وثأرنا هو عند الاسرائيلي، واذا كان المقصود الخشية من دخول طرف ما على الخط فليوضحوا ذلك ولا يتركوا الامور ملتبسة".

وطالب الدول العنية ب"ان تتصرف بشكل مسؤول"، مشيرا الى احتمال ان يكون الهدف "استغلال المناسبة لدفع الامور الى مزيد من التشنج لاسقاط المبادرة العربية والذهاب الى التدويل بالقول ان لبنان على حافة الحرب الاهلية والانهيار التام فلنذهب الى مجلس الامن".

وتسعى جامعة الدول العربية عبثا حتى الان الى حل الازمة السياسية المستعصية منذ اكثر من عام بين الاكثرية التي يدعمها الغرب ودول عربية بارزة، والمعارضة التي تساندها دمشق وطهران ويشكل حزب الله محورها.

وبلغت هذه الازمة ذروتها في شغور منصب الرئاسة الاولى في لبنان منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى