وعادت الدانمارك لنشر الرسوم المسيئة

> «الأيام» إبراهيم أحمد بامفروش:

> يوم الأربعاء 13 فبراير 2008م كررت الدانمارك الإساءة للرسول عليه الصلاة والسلام مرة أخرى، لكن هذه المرة عبر نشر كل صحف الدانمارك الرئيسية لصور تسيء لرسول الله عليه الصلاة والسلام تعبيرا عن تضامن الدانماركيين ووقوفهم صفا واحدا بعد اعتقال ثلاثة مسلمين ليلة الثلاثاء إثر الاشتباه بمحاولة قتلهم الصحفي الذي رسم الرسوم المسيئة لرسول الله عليه الصلاة والسلام، فما كان من الصحف الدانماركية إلا أن تتخذ موقفا واحدا وتنشر الصور مرة أخرى تحديا للمسلمين وتصعيدا في مواجهة الإسلام الذي وصفته بالدين الإرهابي.

ياعبدالله.. يامسلم! اعلم أن الله ليس بعاجز عن نصرة نبيه، لكن عليك أن تعلم أن الله محاسبك على قصورك في نصرة نبيك، ولاتقل ليس بيدي حيلة، فكلنا له دور في هذه الحياة، وكل شخص منا قادر على التعبير عن نصرة رسوله ابتداءا من مقاطعة منتجات الدانمارك إلى الرد عبر وسائل الإعلام والإنترنت والتظاهر والتعبير عن ردة فعلك، لأن السكوت وتجاهل الشيء يسمح بتكراره، وفقد الإنسان كرامته في الدنيا وخزيه في الآخرة والعياذ بالله.

فهل تظن أن رسول الله سوف يشفع لك؟ وأنت واقف تتفرج على الإساءة إليه! أخي لاتستهن بالموضوع، وبادر بمقاطعة المنتجات الدنماركية، ولاتقل أنا وحدي، فالله معك وجميع من لديه كرامة ومحبة لنبينا محمد عليه الصلاة والسلام، كما يجب علينا التمسك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم.. فانظر إلى سنة قد أهملتها فطبقها على نفسك في صلاتك أو عباداتك وعلاقتك مع أهلك وولدك وزوجتك كرد فعل على هذا العداء.. والقراءة في السيرة النبوية العطرة، وهناك كتب كثيرة مفيدة في هذا المجال مثل (الرحيق المختوم) و(مختصر السيرة) وغيرها من الكتب التي تزيدك تعرفا على النبي صلى الله عليه وسلم وحبا له، والإكثار من الصلاة والسلام على رسول الله.. يقول الله تعالى: «إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما» (الأحزاب - 56)، ثم تطبيق بعض الأخلاق النبوية التي قد يكون الإنسان مقصرا فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى