قصة حياة الهولندي سيدورف

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> كلارينس سيدورف لاعب نادي اي سي ميلان الإيطالي والمنتخب الهولندي الذي وُلد في أبريل 1976 في مدينة سورينام , لاعب خط الوسط الذي يلعب كـمحور متقدم أو كـلاعب خط وسط أيمن يمتاز بـ التسديدات القوية والهجوم القوي والدفاع القوي لاعب يُعجِب المُدربين كثيرا , كلارينس سيدورف الذي حقق إنجازا لم يُحققه أي لاعب في العالم ومن الصعب أن يتحقق فـسيدورف قد فاز بـ التشامبيونزليغ أي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع أندية مُختلفة , فقد فاز مع نادي أياكس الهولندي في التشامبيونز ليغ في عام 1995 وفاز مع نادي ريال مدريد الأسباني عام 1998 ومع نادي ميلان الإيطالي عام 2003 , كلارينس سيدورف لعب لـعدة أندية وهي : نادي أياكس الهولندي - نادي ريال مدريد الأسباني - نادي سامبدوريا الإيطالي - نادي الإنتر الإيطالي - نادي ميلان الإيطالي , مسيرته كانت طويلة وجميلة وعندما سُئل عن أبرز نادي لِعب معه أجاب سيدورف النجم الهولندي وبكل بساطه:«هل أنت تمزح معي , لايوجد ناد أفضل من الميلان» , سيدورف لم يستدعه مدرب المنتخب الهولندي فان باستن في كأس العالم 2006 لأنهُ حسب قول فان باستن أن المنتخب الهولندي يُريد تقوية فريقه بـالعناصر الشابه مثل شنايدر وغيره.

سيدورف ينضم لـ أياكس وحلمه يتحقق بـالإنضمام لـمدريد !

سيدورف بعد تقديمه مستويات جميلة في نادي غير معروف انهالت عليه عروض من أندية هولندية لكنهُ فضل الإنضمام لناديه الذي يعشقه نادي أياكس وانضم إلى نادي أياكس في بداية التسعينات , وبعد الإنضمام لـصفوف نادي أياكس صرح سيدورف قائلاً:«نادي أياكس ناد كبير وأنا سعيد لأني انضممت له» , وساهم كلارينس سيدورف في تحقيق عدة بطولات ففاز في البطولة الأولى في عام 1993 والثانية في 1995 وأبرز هذه البطولات هي التي سوف أتكلم عنها الآن وهي التشامبيونز ليغ أي دوري أبطال أوروبا , ففي عام 1995 قدم سيدورف مستويات جميلة جداً ساهمت في شُهرته وازدياد أعداد محبيه في هولندا أي حتى في جميع أنحاء العالم , وفي عام 1995 فاز كلارينس سيدورف مع نادي أياكس بـدوري أبطال أوروبا وقدم سيدورف مستويات جميلة وبعد الفوز بـدوري الأبطال صرح كلارينس سيدورف قائلاً:«اليوم من أفضل أيام حياتي» , وبعد المستويات الجميلة التي قدمها ومازال يقدمها تنهال عليه العروض مرة أُخرى فـكانت هنالك عروض من نادي برشلونة الأسباني ونادي سامبدوريا الإيطالي ونادي ريال مدريد الأسباني , وبعد طول انتظار ونصيحة من إصدقائه قرر كلارينس سيدورف قراراً مهما ويعلم سيدورف أن هذا القرار سيفيده في المستقبل وفعلاً أفاده كثيراً وقد انضم كلارينس سيدورف إلى نادي ريال الأسباني , وبعد انضمام سيدورف لـلريال صرح سيدورف قائلاً:«حلمي قد تحقق فريال مدريد نادي كبير وآمل تحقيق إنجازات معه» .

وانضم في عام 1996 لـلميرنغي نادي الريال , وساهم في فوز الريال بـالليغا الأسبانية في عام 1997 وكان سعيد جداً في ذلك الوقت , وأكد أنهُ من الجميل أن تُحقق مع ناد مثل ريال مدريد الأسباني النادي الذي لهُ تاريخ عريق وبطولات عديدة إنجاز يُذكر لك وإنت في الريال , وكان هُناك عدد من نجوم الريال تمنع سيدورف من المشاركة لأنها نجوم أكثر خبرة من سيدورف في ذلك الوقت .

ومرة أُخرى يأتي سعيد الحظ هذا الهولندي بعد مستويات جميلة يُساهم في فوز الريال بـدوري أبطال أوروبا مرة أخرى وفاز سيدورف بـدوري الأبطال في عام 1998 مع نادي ريال مدريد الأسباني , وكان نهائي أبطال أوروبا أمام من .. أمام معشوقته السيدة العجوز وسيدورف قدم مباراة كانت خيالية فاز فيها الريال بنتيجة 1 - 0 على اليوفنتوس البيانكونيري الإيطالي , سيدورف كان يُريد الرحيل من مدريد حيث كانت هُنالك أيضاً عدة عروض من أندية قوية , لكن سيدورف قرر الإنضمام لـنادي سامبدوريا لكنها كانت تجربة فاشلة جداً لـسيدورف.

تجربة فاشلة مع السام .. وكذلك مع الإنتر .. وليست كذلك مع الروسينيرو !

بعد الرحيل من نادي ريال مدريد الأسباني انضم سيدورف الهولندي إلى نادي سامبدوريا في عامي 1999 و 2000 لكنها كانت تجربة فاشلة جداً إذ لم يُقدم سيدورف شيئا يُذكر , وفي مطلع الـ 2000 تلقى سيدورف عرضا من نادي إنتر ميلان الإيطالي لكنه انضم إلى نادي الإنتر الذي كان يحلم بـضم سيدورف ,وقد ساعد كلارينس نادي الإنتر في بداياته على الوصول إلى نهائي كأس إيطاليا عام 2000 وبعد ذلك لم يُقدم سيدورف شيئا يُذكر فقد كان موسماه مع الإنتر عاديين جداً .

إدارة نادي الإنتر قررت بيع سيدورف لكنها كانت مُخطئة جداً في ذلك لأنها لم تُكن تعلم بـما سُيقدمه سيدورف مع الروسينيرو نادي ميلان الإيطالي , وفعلاً انضم سيدورف لـصفوف نادي ميلان وسعِد كثيراً بذلك , وبـعـد انضمامه للميلان صرح كلارينس قائلاً:«آمل أن أُقدم الأفضل» , وبعد سنتين سيئتين قضاهما سيدورف انضم للميلان في عام 2002 وكان قد انضم في آواخره ولم يستطع سيدورف تقديم مستويات جيدة , وفي كأس إيطاليا 2003م فاز سيدورف مع الميلان وكانت مباراة جميلة قدمها سيدورف , ومن ثُم يفوز سيدورف مع نادي الميلان بدوري أبطال أوروبا التشامبيونز ليغ ويُقدم مستويات جميلة ويُحرز إنجازا من الصعب أن يتحقق وهو تحقيق دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات , وعندما سئل سيدورف هل أنت سعيد بـهذا الإنجاز.. أجاب سيدورف قائلاً:«بـالتأكيد فـأنا أعتقد أنني أصبحت بطلاً» , وفي موسم 2004 فاز سيدورف بـالأسكوديتو مـع الميلان وفي التشامبينز ليغ كان سيدورف من الممُكن أن يفوز بدوري أبطال أوروبا للـمرة الـ 4 لكن الريدز قلب الطاولة على الروسينيرو وكانت مباراة لن تُنسى , وسيدورف كان يحلم بـالرقم عشره الذي كان يحمله البرتغالي روي كوستا وفي 24 يوليو 2006 أعلنت إدارة نادي اي سي ميلان أن الرقم عشرة سيذهب للهولندي كلارينس سيدورف بسبب رحيل روي كوستا عن الميلان , وبعد حمل سيدورف للرقم عشرة صرح سيدورف في المؤتمر الذي أُعلن فيه أنهُ صاحب الرقم عشرة قائلاً:

«أنا سعيد جداً وأتمنى أن أٌقدم بـهذا الرقم القليل من الذي قدمه روي كوستا وأنا أعلم أن هذا الشيء صعب أن يتحقق لكن لا يوجد شيء مُستحيل».

إنجازات سيدورف !

لقد حقق سيدورف العديد من الإنجازات تعالوا لنقف مع أبرزها:

كأس أسبانيا مع نادي ريال مدريد الأسباني 1997 , دوري الأبطال التشامبيونزليغ مع نادي ريال مدريد الأسباني 1998 , الدوري الأسباني مع الريال 1998 , الدوري الهولندي 1994 مع نادي أياكس الهولندي , الدوري الهولندي 1995 مع نادي أياكس الهولندي , كأس إيطاليا 2003 مع اي سي ميلان الإيطالي , دوري الأبطال التشامبيونزليغ مع نادي اي سي ميلان الإيطالي 2003 , الأسكوديتو مع الميلان 2004.

وعندما سُئل سيدورف عن أبرز إنجازاته.

أجاب سيدورف قائلاً:«أعتقد أن تحقيق دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع أندية مُختلفة شيء خُرافي»>>>>.

هل تعلم !

هل تعلم أن سيدورف يعشق الموسيقى وقد غنى في حفل ميلان السنوي في عام 2005 ..هل تعلم أن لدى سيدورف ثلاثة اخوان وإبن عم مازالوا كلهم يلعبون كُرة القدم؟ .. هل تعلم أن جميع قضايا سيدورف يُخلصها له موكله وهو عمه السيد يوهان سيدورف؟ ..هل تعلم أن سيدورف زوجته جنسيتها برازيلية؟ .. هل تعلم أن سيدورف من الممُكن أن يُنهي مستقبله مع نادي فلامينجو البرازيلي؟ .. هل تعلم أن سيدورف ساعد أحد أصدقائه في الاستثمار مع نادي ميلان؟ .. هل تعلم أن سيدورف هو الوحيد الذي فاز بـدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع أندية مُختلفة؟ .. هل تعلم أن سيدورف يهوى رُكوب الدراجات النارية؟ .. هل تعلم أن فريق سيدورف المُفضل بعد الميلان هو نادي Regatas الذي أكد سيدورف أنه لن ينساه؟ .. هل تعلم أن كلارينس سيدورف من ضمن الـ 125 لاعبا الأفضل في العالم الذين اختارهم الأسطورة البرازيلية بيليه؟.

البطاقة الشخصيه

الإسم : كلارينس كلايد سيدورف

الجنسية : هولندي

تاريخ الميلاد : 1976

العمر : 30 عاما

الطول : 173

الهوايات : الموسيقى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى